اخبار اقتصادية

البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) يقطع سعر الفائدة إلى 1%

البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) يقطع سعر الفائدة إلى 1%


البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) يقطع سعر الفائدة إلى 1%

كما كان متوقعًا على نطاق واسع ، قام البنك الاحتياطي الأسترالي بخفض سعر الفائدة للشهر الثاني على التوالي في شهر يوليو.  وبعد خفضها بمقدار 25 نقطة اساس، وصلت أسعار الفائدة إلى أدنى مستوى قياسي جديد عند 1.75٪.  وتمثل هذه مجرد بداية لجولة جدية بتسهيل السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الأسترالي.  وفي البيان الختامي ، تعهد البنك الاسترالي بتعديل السياسة النقدية إذا لزم الأمر “.

وفيما يتعلق بالتطورات الاقتصادية الأخيرة ، أقر البنك الاحتياطي الأسترالي بأن أحدث نمو للناتج المحلي الإجمالي جاء “دون المستوى” وأن الاستهلاك الأسري كان “ضعيفًا ، متأثرًا بفترة طويلة من النمو المنخفض للدخل وانخفاض أسعار المساكن”.  ولا يزال الاقتصاد الأسترالي معقولًا ، حيث من المتوقع ان يبقى معدل النمو الاقتصادي في الاتجاه الصحيح “.  ولا يزال أعضاء البنك المركزي يعتبرون أن سوق العمل “قوي” ، لكنهم لاحظوا “أنه لم يحدث تقدم كبير في الطاقة الفائضة في سوق العمل مؤخرًا ، حيث ارتفع معدل البطالة قليلاً إلى 5.2٪”.  وقد أكدوا من جديد الموقف القائل بأن “الاقتصاد الأسترالي يمكن أن يحافظ على انخفاض معدلات البطالة والعمالة الناقصة”.

وقال الأعضاء أن “الضغوط التضخمية لا تزال منخفضة في معظم أنحاء الاقتصاد”.  ومع ذلك ، استمروا في توقع ارتفاع التضخم وأنه سيدعم هذا ارتفاع أسعار البنزين في الربع السنوي المنتهي في شهر يونيو “.  يبقى السيناريو الأساسي هو أن يبلغ معدل التضخم حوال نسبة 2٪ في عام 2020 وأعلى قليلاً بعد ذلك “.

و فيما يتعلق بقطع سعر الفائدة بشكل متعاقب خلال هذا الشهر ، أشار البنك الاحتياطي الأسترالي إلى أن الخفض “سيدعم نمو العمالة ويوفر ثقة أكبر في أن التضخم سيكون متسقًا مع الهدف على المدى المتوسط”.  وأضاف أن “السيناريو المركزي للاقتصاد الأسترالي لا يزال معقولًا ، مع توقع حدوث نمو حول الاتجاه”.

فيما يتعلق بتوقعات السياسة النقدية ، أشار البيان إلى أن “المجلس سوف يواصل رصد التطورات في سوق العمل عن كثب وتعديل السياسة النقدية إذا لزم الأمر لدعم النمو المستدام في الاقتصاد وتحقيق هدف التضخم مع مرور الوقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى