اخبار اقتصادية

الميزان التجاري الصيني :انخفاض الواردات من الولايات المتحدة الامريكية

انخفاض مؤشر أسعار المنازل البريطانية من RICS:

انخفضت أسعار المنازل البريطانية من RICS إلى مستوى -22 في يناير، أي دون التوقعات عند -20. وقد قالت المؤسسة الملكية للمسّاحين القانونيين (RICS )  أن مستوى نشاط هذا المؤشر يدل على استمرار انخفاض كل من البائعين والمشترين. كما ضعفت أسعار المنازل علىا لمستوى القومي بقيادة لندن والجنوب الغربي.  وأيضًا في ظل انخفاض المبيعات، يرتفع سوق الإيجارات بشكل أفضل مع ارتفاع الطلب.

حذر سايمون روبنسون ، كبير الاقتصاديين في RICS ، من أن “حل مفاوضات البريكست يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أمر حاسم لتشجيع المشترين المحتملين على العودة إلى السوق” . وأضاف: “على الرغم من أن ذلك سيكون كافياً في لندن وأجزاء من الجنوب الشرقي حيث لا تزال القدرة على تحمل التكاليف متدنية وستكون التغيرات الضريبية هي معظم البقايا التي يمكن رؤيتها “.

الميزان التجاري الصيني :انخفاض الواردات من الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 41%، وارتفع الواردات من الإتحاد الأوروبي..

قدمت بيانات الميزان التجاري لشهر يناير من الصين صورة أفضل.  فقد سجل معدل نمو الصادرات ارتفاعًا بنسبة 9.1% على أساس سنوي مقابل التوقعات بـ -3.3% على أساس سنوي.  وانخفضت الواردات بنسبة 1.5% على اساس سنوي مقابل التوقعات بانخفاضها بنسبة 10.2% على أساس سنوي.  اتسع الفائض التجاري إلى 39.2  مليار دولار أمريكي وهي قراءة تفوق التوقعات عند 32.0 مليار دولار أمريكي.  ومن الجدير بالذكر أن الميزان الميزان التجاري الصيني في أول شهرين من العام يكون متأثرًا بأجازات السنة القمرية.  وبالتالي، بينما تعتبر هذه البيانات إيجابية، إلا أنه من السابق لأوانه أن نقول أن التباطؤ في الصين قد انتهى. على الرغم من ذلك، من الجدير بالذكر أن الصادرات إلى الولايات المتحدة الامريكية لم تتأثر كثيرًا منذ بداية حرب التعريفات الجمركية.  ولكن تراجعت الورادات من الولايات المتحدة الامريكية في يناير بنسبة 41%.

وبالدولار الامريكي، ارتفع الميزان التجاري بنسبة 4.0% على أساس سنوي لتصل إلى 396 مليار دولار أمريكي؟  وانخفض معدل الواردات بنسبة 1.5%  ليصل الى 178.4 مليار دولار أمريكي. وارتفعت الصادرات بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل إلى 217.6 مليار دولار أمريكي.  واتسع فائض الميزان التجاري إلى 39.5 مليار دولار.

الفائض التجاري الصيني مع أمريكا وأستراليا والإتحاد الأوروبي

وارتفع الفائض التجاري مع الإتحاد الأوروبي بنسبة 12.4% على أساس سنوي ليصل إلى 64.5 مليار دولار أمريكي.  وارتفعت الواردات بنسبة 8.2%  على أساس سنوي لتصل إلى 25.9 مليار.  وارتفعت الصادرات بنسبة 15.3% على أساس سنوي لتصل إلى 38.6 مليار دولار أمريكي.  وسجل فائض الميزان التجاري قراءة 12.7 مليار دولار أمريكي.

مع الولايات المتحدة الأمريكية، انخفض الميزان التجاري بنسبة 13.9% على أساس سنوي ليصل إلى 45.8 مليار دولار أمريكي.  وانخفض معدل الواردات بنسبة 41%  ليصل الى 9.2 مليار دولار أمريكي. ولكن انخفضت الصادرات بنسبة 2.4% على أساس سنوي لتصل إلى 36.5مليار دولار أمريكي.  وسجل فائض الميزان التجاري قراءة 27.3 مليار دولار أمريكي.

ومع استراليا، ارتفع الفائض التجاري بنسبة 10.8% على أساس سنوي ليصل إلى 14.4 مليار دولار أمريكي.  وارتفعت الواردات بنسبة 7.6 %  على أساس سنوي لتصل إلى 10.1 مليار.  وارتفعت الصادرات بنسبة 19.1% على أساس سنوي لتصل إلى 4.3 مليار دولار أمريكي.  وسجل العجز التجاري 5.8 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى