اخبار اقتصادية

نظرة صباحية على اسواق الفوركس خلال التداول اليوم

نظرة صباحية على اسواق الفوركس خلال التداول اليوم

 سجل اليورو EUR خسائر مقابل اغلب العملات الاساسية، حيث تأثر بالاخبار التي وردت عن نوايا وكالة موديز للتصنيف الائتماني لتخفيض التصنيف الائتماني للعديد من البنوك الاستثمارية العالمية في وقت مبكر اليوم.  وفي وقت لاحق من جلسة التداول الأمريكية، أظهر اختبار الضغط على البنوك الاسبانية ان القطاع المصرفي في حاجة الى 60 مليار يورو تقريبا من رؤوس الأموال، وهي المبلغ الاقل من المبلغ التي تمت مناقشته في الاسابيع السابقة والذي كان عند 100 مليار يورو.  وقد عقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعًا يوم أمس وانهوه بدون اي اتفاق حول اي قضية من القضايا الاساسية.  والتحدي الكبير هو إدارة آلية الاستقرار الأوروبي وهي القضية الحساسية التي لم يتم التوصل الى حل بشأنها الى الان، والحل الخاص بها  مؤجل الان حتى قمة الاتحاد الأوروبي القادمة المقرر انعقادها يومي 28 و 29 من يونيو الجاري.  ومقابل الدولار الأمريكي USD، انخفضت العملة الاوروبية الى مستوى 1.2549 من مستوى 1.2679. ومن المثير للتهكم، ان اليونان سوف تقابل المانيا في مباراة اليوم وهذه المرة في كرة القدم في نهائي دوري اوروبا لعام 2012.

كان الدولار الامريكي يبدو قويًا مقابل سلة العملات، حيث تراجعت معدلات الرغبة في المخاطرة في الأسواق.  لا توجد الكثير من الاحداث في جدول البيانات الاقتصادية الامريكية اليوم، ويتوقع المشاركون في السوق التركيز على قضايا الاقتصاد الكلي الأوسع نطاقًا.  ومقابل الين الياباني JPY، ارتفعت العملة الأمريكية الى مستوى 80.04 من مستوى  79.42.

انخفضت اسعار النفط الى مستوى 78.08 دولار امريكي للبرميل من مستوى 80.75 دولار للبرميل.  تراجعت اسعار الذهب الى مستوى 1568.00 دولار امريكي للأوقية من مستوى  1604.03دولار أمريكي للاوقية.  ومقابل اليورو، انخفضت اسعار الذهب الى مستوى 1249.01 يورو للأوقية من مستوى 1265.11 يورو للأوقية. تراجعت اسعار الفضة الى مستوى 26.9850 من مستوى  27.9735 دولار أمريكي للاوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى