اخبار اقتصادية

لا يزال من المبكر أن نقيم  أثار اللقاحات على مسار الاقتصاد

أثار اللقاحات على مسار الاقتصاد

لا يزال من المبكر أن نقيم  أثار اللقاحات على مسار الاقتصاد

أثار اللقاحات على مسار الاقتصاد هدا ما قال  محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، جيروم باول  يوم أمس ، إن التطور الأخير في لقاح فيروس كورونا يعتبر “بالتأكيد خبر جيد ومرحب به على المدى المتوسط”.

ومع ذلك ، “لا تزال هناك تحديات كبيرة  ومخاوف بشأن توقيت وإنتاج وتوزيع وفعالية مجموعات مختلفة” من اللقاح.

وأضاف “من وجهة نظرنا ، من السابق لأوانه إجراء تقييم بأية ثقة لتداعيات الأخبار على مسار الاقتصاد وخاصة على المدى القريب”. “وقد تكون الأشهر القليلة المقبلة صعبة”.

وأكد باول بقوله : “لدينا حالات جديدة بمستوى قياسي. لقد رأينا عددًا من الدول تبدأ في إعادة فرض قيود محدودة على النشاط ، وقد يفقد الناس الثقة في أن الخروج آمن “.

“قلنا منذ البداية أن الاقتصاد لن يتعافى تمامًا حتى يتأكد الناس من أنه من الآمن استئناف الأنشطة التي تشمل تجمعات من الأفراد”.

محافظ البنك النيوزلندي: كن حذرًا  وكن مستعدًا

قال ” أدريان أور ” محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي  إن توقعات النمو والتضخم المحسّنة في بيان السياسة النقدية الأخير الذي صدر هذا الأسبوع “هي افتراض أساسي للغاية”.

وقال إن البنك المركزي كان “يحاول جاهدا أن يشرح للناس أننا نبتكر سيناريوهات ، وليس توقعات  مؤكدة”.

وأضاف أور: “إذا استمر الاقتصاد في النمو وفعل ما يفعله ، فهذا عالم جميل ، لكن هذا أمر مهم”. “لذا فإن أخبار اليوم حول كوفيد تعيدها إلى منظورها الصحيح.

كن حذرًا وكن مستعدًا ، ولا تسرع في  وضع التوقعات ؤات “.

 وقال عن  برنامج  التمويل للأقتراض الجديد ” أن مثل هذه الطريقة في القطاع المصرفي تهدف إلى توفير تكلفة منخفضة للغاية للتمويل”.

سيكون البنك على أهبة الاستعداد للتأكد من انتقال ذلك إلى المقترضين والمستثمرين “. وفيما يتعلق بالتسهيل الإضافي ، قال أور إن شراء الأصول الأجنبية “ليس خيارًا مفضلاً” ولن يكون له تأثير كبير “على المدى الطويل حقًا”.

“نحن مرتاحون للغاية لما وصلنا إليه من تمويل للإقراض وبرنامج التيسير الكمي الذي نقوم به في الوقت الحالي.”

انخفاض مؤشر مديري المشتريات بقطاع الأعمال النيوزيلندية إلى 51.7

انخفض مؤشر أداء التصنيع النيوزيلندي  بقطاع الأعمال من مستوى 54.0 إلى مستوى 51.7 في أكتوبر.

انخفض نشاط الإنتاج من 56.7 إلى 51.1.

انخفضت الطلبات الجديدة من 58.1 إلى 52.4.

لكن ارتفعت معدلات التوظيف من مستوى 51.7 إلى 52.6.

قالت ” كاثرين بيرد ” المديرة التنفيذية  بقطاع الصناعات التحويلية في BusinessNZ أن  هذا القطاع لا يزال في حالة تغير مستمر ، على الرغم من أنه لا يزال قادرًا على البقاء في المنطقة الإيجابية.

قال ” كريج إيبرت” كبير الاقتصاديين في BNZ إن “مؤشر مديري المشتريات لشهر أكتوبر يعد بمثابة تذكير لطيف بعدم الانجراف في الشعور بالانتعاش ، حتى لو كان من الممكن افتراض تجاوز  أسوأ تأثيرات كوفيد 19 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى