اخبار اقتصادية

كل الأعين تتجه إلى تقرير مبيعات التجزئة و مؤشر أسعار المنتجين


كانت حركة تداول اليورو EUR محصورة داخل نطاق تداول محدد بين 1.2528 و 1.2442. وقد استمرت المخاوف بشأن القطاع المصرفي الأسباني و ارتفاع عوائد السندات الحكومية في الضغط السلبي على العملة الأوروبية.  ويستعد المستثمرون للانتخابات في اليونان في الاجازة الأسبوعية، والتي سيقرر اليونانيون فيها إذا ما كانوا يرغبون في البقاء في منطقة اليورو أم لا.  وتتركز الاعين في الوقت الحالي على تقرير الانتاج الصناعي من منطقة اليورو.  وكان هناك ضغط اضافي على معدلات الرغبة في المخاطرة بسبب قلة التفاصيل بشأن اتفاقية المساعدة المالية لاسبانيا المخصصة لمساعدة البنوك الاسبانية على اعادة رسملتها، وادى هذا بالتالي الى تزايد المخاوف بشأن الدين العام في مدريد المتسارع النمو.  وقد تحول تركيز المستثمرين الى ايطاليا و احتمالية سعيها لطلب الحصول على انقاذ مالي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.

وقد زاد ضعف الدولار الامريكي الدولار الامريكي USD مقابل سلة العملات بسبب التوقعات باحتمالية ان يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بدورة ثالثة من التسهيل الكمي لدعم الاقتصاد المتعثر.  ومقابل الين الياباني JPY، ارتفعت العملة الأمريكية الى مستوى 79.68 من مستوى 79.16، حيث لا يزال المستثمرون يحذرون من احتمالية دخول البنك الياباني في السوق لإضعاف الين الياباني.  ومع ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق، فإن ارتفاع الين الياباني يزيد من الضغط على البنك الياباني للتدخل في السوق واتخاذ المزيد من الاجراءات للتحفيز الاقتصادي.  ويتحول تركيز السوق الى تقرير مبيعات التجزئة الامريكي بالاضافة الى مؤشر أسعار المنتجين للحصول على المزيد من الاشارات بشان التعافي الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم.

 ارتفع الباوند البريطاني GBP مقابل الدولار الامريكي الى مستوى 1.5590 من مستوى 1.5453 بسبب ضعف الدولار الامريكي.  وقد أظهرت بيانات الانتاج الصناعي والتصنيعي يوم أمس نتائج أسوأ من التوقعات، ولكن يبدو ان الإسترليني ارتبط في رد فعله بعوائد السندات البريطانية.

ارتفعت اسعار النفط الى مستوى 83.70 من مستوى 81.10 دولار للبرميل.  ارتفعت اسعار الذهب Gold الى مستوى 1617.55 دولار للأوقية من مستوى 1586.24، ومقابل اليورو انخفض الذهب الى 1287.44 من مستوى 1279.31. ارتفعت اسعار الفضة الى مستوى 29.03 دولار للأوقية من مستوى 28.35.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى