اخبار اقتصادية

ضغط هبوطي على  الجنيه الإسترليني على خلفية  المخاوف القديمة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ضغط هبوطي على  الجنيه الإسترليني

ضغط هبوطي على  الجنيه الإسترليني  على خلفية  المخاوف القديمة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ضغط هبوطي على  الجنيه الإسترليني و تحول اتجاه  الجنيه الإسترليني إلى  الاتجاه الهبوطي بشكل عام في تداول هادئ أثناء  الاجازة  اليوم.

عاد البائعون إلى السيطرة حيث يبدو أنه لا يوجد طريق للخروج من الجمود في محادثات التجارة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى الآن.

وحقيقة الأمر ان الوقت ينفد بوضوح.و بشكل عام ، ظل الين والدولار الأمريكي هما الأسوأ أداءً خلال هذا الأسبوع ، وسط التفاؤل العام بشأن لقاحات فيروس كورونا.

لا يزال الدولار النيوزيلندي هو الأقوى بينما تجاهل  الدولار الأسترالي التعريفات  الجمركية الصينية  ولا يزال هو ثاني أفضل العملات أداءً.

من الناحية الفنية ، فقدت محاولة ارتداد الين  الياباني للأعلى زخمها سريعًا بينما انعكس اتجاه  الفرنك السويسري أيضًا.

على وجه الخصوص ، ارتد اليورو / فرنك سويسري عن مستوى الدعم 1.0790  ، وبالتالي لا تزال التوقعات المستقبلية على المدى القريب صعودية.

كما ارتد زوج العملة اليورو / استرليني EUR / GBP أيضًا  عن  مستوى الدعم الرئيسي 0.8861.

وسنرى ما إذا كان  زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR / USD   سيتمكن من تحقيق هذا الارتداد الصعودي واختراق مستوى المقاومة الرئيسي 1.2011، وقد  نرى هذا الأسبوع المقبل.

في  جلسة التداول  ، انخفض مؤشر FTSE حاليًا بنسبة -0.50٪. ارتفع مؤشر داكس الألماني  بنسبة 0.24٪. ارتفع مؤشر كاك  الفرنسي بنسبة 0.52٪.

ارتفعت عوائد السندات الألمانية  لاجل  10 سنوات بمقدار 0.0039  لتصل إلى  -0.581.

في وقت سابق في  جلسة التداول الآسيوية  ، ارتفع مؤشر  نيكي الياباني  بنسبة 0.40٪.

وارتفع مؤشر HSI في هونج كونج بنسبة 0.28٪. ارتفع مؤشر شنغهاي  الصيني المركب  بنسبة 1.14٪.

وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة -0.06٪. ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات 0.0057 لتصل إلى إلى 0.030.

بارنييه: نفس الاختلافات المحورية  مستمرة مع المملكة المتحدة

أكد رئيس مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه أنه سيسافر إلى لندن هذا المساء لمواصلة  المفاوضيات التجارية  الشخصية مع المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكنه أشار أيضًا إلى “استمرار الاختلافات  المحورية  نفسها”.

قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي لم يذكر اسمه إن بارنييه أخبر الدبلوماسيين الوطنيين أن “الفجوات في تكافؤ الفرص والحوكمة ومصايد الأسماك لا تزال كبيرة”

من جانب المملكة المتحدة ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: “من الواضح أن هناك اختلافات جوهرية ومهمة لا تزال بحاجة إلى جسر للتواصل ، لكننا ماضون في حلها”.

وأضاف: “إن احتمالية إبرام صفقة يحددها أصدقاؤنا وشركاؤنا في الاتحاد الأوروبي – هناك اتفاق يتعين القيام به إذا كانوا يريدون القيام بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى