اخبار اقتصادية

سوق الفوركس يترقب مؤشرات مديري المشتريات وتقرير التوظيف الامريكي الأكثر اهمية

كانت حركة الاسعار في سوق الفوركس فاترة نسبيًا، على الرغم من القراءة الأسوأ من التوقعات عن مؤشرات مديري المشتريات الصينية(مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي لشهر مايو، والذي سجل قراءة ايوأ من التوقعات عند 50.4 مقابل التوقعات بقراءة 52، ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي من HSBC لشهر مايو والذي انخفض الى مستوى 48.4 من مستوى 49.3). مما يدل على تدهور النظرة العامة لمعدل النمو في احد الدول التي تعتبر محرك معدل النمو العالمي هذا العام. وكان يبدو ان المشاركين في سوق الفوركس مترددين  لفتح صفقات جديدة قبل معرفة النتائج التي ستأتي بها مؤشرات مديري المشتريات المنتظرة خلال الجلسة الاوروبية، وقبل تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي الذي يعتبر اكثر اهمية.

 تحرك زوج العملة الدولار الاسترالي / الدولار الامريكي AUDUSD للأسفل، حيث سجل انخفاض بنسبة 0.50% وذلك بدافع من البيانات الاقتصادية السلبية من الصين وما لذلك من تداعيات سلبية على الصادرات الاسترالية.  وثد تم الاعلان عن مؤشر AIG الاسترالي للقطاع الصناعي، والذي انخفض من مستوى 43.9 الى مستوى 42.4.

وقد انخفض الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي NZDUSD بنسبة 0.25% تقريبًا على الرغم من  انخفاض الميزان التجاري النيوزلندي بنسبة 2.3% مقابل التوقعات بالانخفاض بنسبة 2.8%. وقد انخفضت كلا من احجام الصادرات والاسعار بما يزيد عن التوقعات، مما يدل على التأثير السلبي للاستهلاك المحلي المتدهور في الصين على الصادرات النيوزلندية.

ارتفع الدولار الامريكي/ الين الياباني قليلا في اعقاب النتائج المشجعة لتقرير نفقات رؤوس الاموال في الربع الاول وتصريحات المسؤولين اليابانيين بأن اليابان على استعداد لاتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة قيام الين بحركات مبالغ فيها فس سوق الفوركس.

 يبدو ان الباوند البريطاني/ دولار امريكي GBPUSD عل استعداد للتوجه الى مستوى الدعم الاساسي عند 1.5300-1.5350 والذي يمثل مستوى الدعم لنموذج المثلث وهي نقطة محورية افقية هامة على الرسوم البيانية على المدى الأطول. ومن المقرر الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات البريطاني لشهر مايو في الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع ان يسجل قراءة 49.7 اي اقل قليلا من مستوى 50 الذي يمثل النقطة الفاصلة بين الانكماش والنمو في هذا المؤشر، وغن جاء بهذه القراءة فسوف يكون هذا امر ايجابي على اعتبار النتائج المحبطة للآمال في الفترة الاخيرة من مؤشرات معدل النمو  في ظل تدهور ازمة الديون بحدة في دول منطقة اليورو. وقد ينتج عن الاتجاه الهبوطي الحاد قراءة اسوأ من التوقعات من مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي قي مايو بسبب التدفقات المالية القائمة على التحليل الفني لقيادة حركة السعر.

ارتد اليورو/ دولار EURUSD للاعلى من مستوى 1.2330 الا ان الارتفاع لم يكن مقنعا.  وتستمر تدفقات الأخبار السلبية في الضغط سلبًا على هذا الزوج ويبدو ان اختراق مستوى 1.2330 مجرد مسالة وقت.  ومن المقرر الاعلان عن المزيد من مؤشرات مديري المشتريات من منطقة اليورو وفرنسا وألمانيا بالقطاع الصناعي لهر مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى