اخبار اقتصادية

 رئيس مجلس الدولة الصيني لي: من الصعب جدا أن يسجل النمو نسبة 6 ٪ 

 رئيس مجلس الدولة الصيني لي: من الصعب جدا أن يسجل النمو نسبة 6 ٪ 

 

رئيس مجلس الدولة الصيني

حذر رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ من أن الاقتصاد يواجه “بعض الضغوط الهبوطية” بسبب التباطؤ العالمي وارتفاع الحمائية.  و “من الصعب جدًا” نمو إجمالي الناتج المحلي بمعدل 6٪ أو أعلى.

وقال “إن الحفاظ على النمو بنسبة 6٪ أو أكثر في الصين أمر صعب للغاية في ظل الخلفية الحالية للوضع الدولي المعقد  ، ويعتبر هذا المعدل في طليعة الاقتصادات الرائدة في العالم”.

وقد أظهرت مجموعة من بيانات أغسطس الصادرة اليوم تباطؤًا عميقًا في الاقتصاد الصيني.

وتباطأ نمو الإنتاج الصناعي إلى 4.4٪ على أساس سنوي في فبراير ، منخفضًا من 4.8٪ وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات التي تشير الى نسبة 5.2٪.

ويعتبر هذا أبطأ معدل منذ فبراير 2002. و تباطأت قراءة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة إلى 7.5% كمعدل سنوي ، منخفضة من مستوى 7.6% كمعدل سنوي  وتعتبر هذه القراءة أقل من التوقعات عند 8.0%.

وسجلت الاستثمارات في الأصول الثانية معدل 5.5% منذ بداية العام وذلك على اساس سنوي و تعتبر هذه القراءة دون التوقعات عند 5.7% منذ بداية العام إلى اليوم وذلك على اساس سنوي.

وارتفع معدل البطالة من 5.3% إلى 5.2%.

رئيس الوزراء البريطاني جونسون  يسعى الى تقدم عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي خلال الأيام القليلة القادمة

سيتوجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى لوكسمبورغ اليوم للقاء رئيس المفوضية الأوروبية المنتهية ولايته جان كلود جونكر.

و قبل ذلك ، كتب في ديلي تلجراف أنه “إذا تمكنا من إحراز تقدم كاف في الأيام القليلة المقبلة ، فإنني أعتزم الذهاب إلى تلك القمة الحاسمة في 17 أكتوبر  ووضع اللمسات الأخيرة على اتفاق” لعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

كما أنتقد البرلمان بعرقلة مفاوضاته وذلك بالموافقة على ذلك القانون الذي يجبره على السعي للحصول على تأخير آخر.

وقال: “إن تأثيره يتعارض تمامًا مع مصالح المملكة المتحدة – لأنه على الأقل أعطى الانطباع لشركائنا بأن المملكة المتحدة لم تعد قادرة على المغادرة في 31 أكتوبر.”

وبشكل منفصل ، حذر “ماركوس بايرير مدير عام  بيزني يوروب من أنه ” عدم الإتفاق يمثل كارثة  ويجب استبعاد هذا الأمر بالتأكيد.

إن أي خروج بدون إتفاق سيكون مؤذٍ للغاية لجميع الأطراف.

سيؤدي ذلك إلى إلحاق أضرار جسيمة للمواطنين والشركات في المملكة المتحدة وفي القارة على حد سواء …

ولن تقتصر العواقب السلبية على تاريخ الخروج ولكن ستستمر ، مما يعرض العلاقة المستقبلية المثمرة والإيجابية التي نهدف إليها جميعًا إلى الخطر “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى