اخبار اقتصادية

تسارع الدولار الاسترالي مع ارتفاع أسعار خام الحديد

تسارع الدولار الاسترالي

تسارع الدولار الاسترالي مع ارتفاع أسعار خام الحديد

تسارع الدولار الاسترالي مع الارتفاع المتسارع في أسعار خام الحديد  خلال التداول اليوم ، على خلفية استقرار معدلات الرغبة في المخاطرة.

يعتبر الدولار الاسترالي حاليًا هو  الأكثر قوة خلال هذا الأسبوع ، يليه الدولار النيوزيلندي ، ولم يبتعد الدولار الكندي كثيرًا ، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط.  

ولا يزال الجنيه الإسترليني هو الأسوأ ، فيما يتعلق بـ “الاحتمال القوي” لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة وهذا يساعد إلى حد ما في دعم الفرنك السويسري أيضًا.

يعتبر الدولار حاليًا ثاني أضعف  عملة في سوق الفوركس خلال هذا الأسبوع ، مع تعافي معدلات الشكاوى من البطالة وتوقف التحفيز المالي الجديد.

من الناحية الفنية ، سيكون اليورو أمرًا مثيرًا للاهتمام حيث افتقر ارتفاع البنك المركزي الأوروبي بعد ذلك إلى الزخم.

لم يخترق زوج العملة اليورو / الدولار الأمريكي  حتى الآن  القمة السعرية المؤقتة عند 1.2177.

ويستقر كل من زوجي العملة اليورو / الين الياباني واليورو / الجنيه الإسترليني تحت مستويات المقاومة 0.9142 و 126.68 على التوالي.

يبدو زوج اليورو / الدولار الكندي ضعيفًا بعد الاختراق القصير لمستوى  1.5447 ، ومن المحتمل أن يشهد هذا الزوج المزيد من الانخفاض عند 1.5313.

كما يتجه زوج اليورو / الدولار الأسترالي مرة أخرى إلى أدنى مستوى له عند 1.6033 بعد اختراق مستوى الدعم 1.6122.

وفي حالة الاختراق القوي لمستوى 1.6033 فمن المحتمل استئناف الانخفاض الكامل من مستوى 1.9799.

 

في جلسة التداول الآسيوية ، انخفض مؤشر  نيكي الياباني في الوقت الحالي بنسبة -0.41٪. وارتفع مؤشر HSI في هونج كونج بنسبة 0.45٪.

وانخفض مؤشر  شنغهاي الصيني المركب بنسبة -0.67٪.

ارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.39٪.

وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات إلى 0.014 بمقدار -0.0018.

وفي جلسة التداول الماضية ، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة -0.23٪.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.13٪.

وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.54٪.

وانخفضت عوائد السندات 10 سنوات بمقدار -0.033 لتصل إلى 0.908.

 

محافظ البنك الاحتياطي النيوزيلندي: وضع أسعار المنازل في الاعتبار يمكن أن يجعل السياسة النقدية أقل فعالية

نشر البنك الاحتياطي النيوزيلندي رداً مفصلاً على طلب من وزير المالية جرانت روبرتسون فيما يتعلق بوضع أسعار المنازل في الاعتبار فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

وحذر محافظ البنك الاحتياطي النيوزلندي أدريان أور  من أن “وضع أسعار المنازل في الاعتبار عند وضع السياسة النقدية سيكون أمرًا فريدًا من نوعه على المستوى الدولي ، مما قد يجعل السياسة النقدية أقل فعالية  وتأثيرًا على كفاءة السوق المالية”.

بدلاً من ذلك ، “إذا كنا نرغب في تعزيز دور البنك الاحتياطي فيما يتعلق بأسعار المنازل ، فإن توصيتنا هي أن هذا يمكن تحقيقه على أفضل وجه من خلال تعديل تحويل سياستنا المالية.

” كتب أور: “هناك مقايضات أقل بكثير بين هدف السياسة المالية للبنك الاحتياطي ، من نظام مالي سليم وفعال ، وأسعار منازل مستقرة”.

كما أنه سيمكن البنك الاحتياطي من استخدام السياسات المالية التي يمكن أن تستهدف على وجه التحديد المحركات الرئيسية لسوق الإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى