اخبار اقتصادية

ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

سيكون تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي  في الولايات المتحدة محط تركيز كبير قبل اختتام الأسبوع الكامل الأول من عام 2021. تتوقع الأسواق نمو معدلات التوظيف الأمريكي بمقدار 100 ألف في ديسمبر. من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى 6.8٪ بينما من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​الدخل في الساعة بنسبة 0.2٪ شهريًا.

بالنظر إلى المؤشرات ذات الصلة ، عاد بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM بقطاع الصناعات التحويلية إلى منطقة التوسع عند مستوى 51.5 في ديسمبر ، مرتفعًا من مستوى 48.4. ومع ذلك ، انخفض بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية ISM بقطاع الخدمات مرة أخرى إلى الانكماش عند 48.2 ،  منخفضًا من مستوى  51.5. وأظهر تقرير التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي ADP انكماشا من مستوى -123 ألف وظيفة. ارتفع المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع للشكاوى من البطالة الأولية بنحو 100 ألف لتصل إلى 837 ألفًا.

من المرجح أن تكون نتيجة  التوظيف بغير القطاع الزراعي مخيبة لتوقعات السوق أكثر من عدمها. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان المتداولين البحث من خلال مجموعة البيانات “القديمة” عن سياسات الإدارة الجديدة. سيكون التركيز على ما إذا كانت عوائد السندات لأجل 10 سنوات يمكن أن توسع الارتفاع القوي لهذا الأسبوع ، وما إذا كان ذلك يمكن أن يساعد هذا على تعافي الدولار الامريكي بشكل مستدام.

” بولارد ” محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي:  تلاشي الأزمة الصحية في الأشهر المقبلة

قال ” جيمس بولارد ” رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس في عرض تقديمي له إن “الوصول المبكر للقاحات يشير إلى أن الأزمة الصحية ستختفي في الأشهر المقبلة”. ومع توزيع اللقاح الموجه إلى الاشخاص الأكثر ضعفاً ، سينخفض معدل الوفيات أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، تعلمت الشركات بالفعل “الإنتاج بالمستويات العادية على الرغم من القيود الصحية” ، مما يساهم في النمو الاقتصادي السريع.

وأضاف: “انتعشت توقعات التضخم على أساس السوق من أدنى مستوياتها خلال مارس 2020”. “أما التضخم القائم على سندات الخزانة المحمية من التضخم (TIPS)  ، واستنادًا إلى مقاييس تضخم مؤشر أسعار المستهلك ، يمكن أن يتحرك أعلى بكثير ولا يزال متوافقًا مع نتيجة تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي بشكل متواضع فوق المستوى المستهدف 2٪.”

أخبر بولارد المراسلين أيضًا أن “مكونات ارتفاع التضخم موجودة” ، مع توفر “سياسة مالية قوية للغاية” ، وبنك فيدرالي “يريد مؤقتًا أن يكون التضخم أعلى من الهدف” ، و “الاقتصاد مهيأ للازدهار في نهاية الوباء. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى