اخبار اقتصادية

تراجع حدة انخفاضات الدولار .. وارتفاع في الين الياباني

تراجع حدة انخفاضات الدولار .. وارتفاع في الين الياباني

تعافى تداول الدولار  الامريكي على نطاق واسع  خلال التداول اليوم حيث  أصبحت حركة الاسعار في الأسواق المالية تميل إلى التماسك.  وتمكن الدولار الامريكي من تعويض بعض عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها في السابق.  إلا انه ظل  هو العملة الأسوأ أداءً خلال  هذا الأسبوع.  ويليه الدولار الكندي والفرنك السويسري حيث احتلا المرتبة الثانية في قائمة العملات الأكثر  ضعفًا هذا الأسبوع. من ناحية أخرى ، أصبح الجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي أكثر ضعفًا ، لكنهما  لا يزالان الأفضل أداءً  خلال هذا الأسبوع. قد يصبح التداول أكثر هدوءًا لبقية الوقت خلال التداول اليوم ، إلا إذا قدمت مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شيئًا جديدًا.

من الناحية الفنية ، يبدو أن الين الياباني قد أصبح  أكثر ضعفًا خلال التداول اليوم وهناك احتمالية  بتحقيق المزيد من الاتجاه الصعودي في أزواج الين الياباني.   فقد كان انخفاض الدولار الأمريكي / الين الياباني بشكل خاص انخفاضًا غير مقنع وفشل في الحفاظ على تداوله  تحت أدنى سعر 103.71. وفي حالة اختراق مستوى المقاومة 126.75 للاعلى في زوج العملة اليورو / الين الياباني فسوف تكون هذه أول إشارة لاستئناف الارتفاع. وقد يواجه زوج العملة الجنيه الإسترليني / الين الياباني مقاومة مماثلة عند مستوى 140.70 أيضًا. إذا اخترق السعر مستويي المقاومة ، فمن المحتمل أن يواصل زوج العملة الدولار الأمريكي / الين الياباني الارتفاع.

في  جلسة التداول الآسيوية ، أغلق مؤشر نيكاي  الياباني على انخفاض بنسبة 0.16٪.  وانخفض مؤشر HSI  في هونج كونج بنسبة -0.95٪. وانخفض مؤشر  شنغهاي الصيني المركب بنسبة -0.30٪.  وانخفض مؤشر  ستريت تايمز السنغافوري بنسبة -0.32٪. وارتفعت عوائد سندات الخزانة الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0008  لتصل إلى مستوى 0.009. وفي جلسة التداول الماضية ، ارتفع مؤشر داو جونز  الصناعي بنسبة 0.49٪.  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.58٪. اورتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.84٪. وارتفعت عوائد السندات  لأجل 10 سنوات بمقدار 0.010 لتصل إلى 0.930.

بنك اليابان مترددًا لإجراء تقييم بشأن التسهيل النقدي

أعلن بنك اليابان عن تمديد فترة البرنامج الخاص بالتمويل استجابة لفيروس كورونا المستجد لمدة 6 أشهر. بخلاف ذلك ، ظلت السياسة النقدية دون تغيير. بموجب إطار التحكم في منحنى العائد ، تم الحفاظ على المستوى المستهدف لسعر الفائدة قصير الأجل عند -0.1٪. ولا يزال هدف عوائد سندات  الخزانة الحكومية اليابانية لم لاجلدة 10 سنوات عند حوالي 0٪ ، مع شراء غير محدود للسندات الحكومية.

كما سيجري بنك اليابان “تقييمًا لمزيد من التيسير النقدي الفعال والمستدام ، بهدف دعم الاقتصاد وبالتالي تحقيق هدف استقرار الأسعار بنسبة 2٪”.

قال البنك المركزي إن الاقتصاد الياباني “من المرجح أن يتبع الاتجاه التحسن” مع التراجع التدريجي لتأثير كوفيد 19. لكن من المتوقع أن تكون وتيرة التحسن “معتدلة فقط”. من المرجح أن يكون المعدل السنوي لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي سلبياً في الوقت الحالي. لكن من المتوقع ان يتحول إلى المنطقة الإيجابية ثم تزيد تدريجياً.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية ، انخفض مؤشر أسعار المستهلك الأساسي إلى -0.0٪ على أساس سنوي في نوفمبر ،  وهي قراءة متوافقة مع التوقعات. وتعتبر هذه أسوأ قراءة منذ سبتمبر 2010.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى