اخبار اقتصادية

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع وتضارب حركة الدولار

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع  وتضارب حركة الدولار

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع و يبدو أن عمليات البيع التي تعرض اليورو مقابل عملات السلع هو الموضوع الرئيسي اليوم في الأسواق المالية التي شهدت تضاربًا في حركة الأسعار.

يبدو أن الدولار لم ينزعج كثيرًا من  تراجع عوائد سندات الخزانة  في جلسة التداول الماضية، وظل بشكل عام  داخل نطاق تداول الأسبوع الماضي.

ويجد الجنيه الإسترليني صعوبة في الامتداد في ارتفاعاته على الرغم من بقائه كأقوى عملة خلال هذا الأسبوع.  أما الين والفرنك السويسري  فقد شهدا تضاربًا في حركة التداول بشكل عام.

 

نائب محافظ البنك الفيدرالي “كلاريدا”  يعلن عن ست نقاط لإطار السياسة النقدية الجديد

في خطاب ألقاه ، قال نائب محافظ البنك الفيدرالي “كلاريدا”  ست ميزات لإطار العمل الجديد الذي تم تطبيقه في الخريف الماضي.

  • أولاً : تم “تأجيل” الارتفاع عن الحد السفلي لسعر الفائدة إلى أن يرتفع تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 2٪ ، بينما يتم استيفاء الشروط التكميلية الأخرى.
  • ثانيًا : تهدف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى تحقيق تضخم معتدل أعلى من 2٪ “لبعض الوقت مع الحفاظ على توقعات التضخم الأطول أجلاً ثابتة عند 2٪ على المدى الطويل.
  • ثالثًا : ستظل السياسة النقدية ميسرة لبعض الوقت بعد استيفاء شروط بدء تطبيع السياسة النقدية
  • رابعًا : ستستهدف السياسة النقدية بمرور الوقت إعادة التضخم إلى هدفه على المدى الطويل ، والذي لا يزال 2٪ ، ولكن ليس أقل من ذلك.
  • خامسًا : يمثل التضخم الذي يبلغ متوسطه 2 % بمرور الوقت هدفًا للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة
  • سادساً : يُعرَّف الحد الأقصى للتوظيف الآن بأنه أعلى مستوى للتوظيف لا يولد ضغوطًا مستدامة تعرض استقرار الأسعار التضخمية للخطر.

 

كورودا محافظ البنك الياباني:  استعداد لاتخاذ خطوات تسهيل إضافية دون تردد إذا لزم الأمر

قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا لمديري الفروع في اجتماعٍ ربع سنوي : “لا تزال الظروف الاقتصادية المحلية قاسية بسبب تأثير عدوى فيروس كورونا في الداخل والخارج لكننا شهدنا انتعاشًا”.

وأضاف: “من المرجح أن يتحسن الاقتصاد الياباني مع انحسار تأثير الوباء تدريجيًا ، على الرغم من أن الوتيرة ستكون معتدلة مع استمرار الحذر بشأن كوفيد -19”.

وقال: “سيقوم بنك اليابان بفحص تأثير الوباء في الوقت الحالي وسيكون على استعداد لاتخاذ خطوات تسهيل إضافية دون تردد إذا لزم الأمر”.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية اليابانية  ، انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة -2.0٪ على أساس سنوي في ديسمبر ، وهي قراءة أعلى من التوقعات عند -2.2٪ على أساس سنوي.

ارتفعت طلبيات الآلات بنسبة 1.5٪ شهريًا في نوفمبر ، وهي قراءة أعلى بكثير من التوقعات بانخفاض قدره -6.2٪ شهريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى