اخبار اقتصادية

الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي ينمو بنسبة 3.3٪ على أساس ربع سنوي

WhatsApp Image 2020 12 02 at 1.22.28 PM

الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي ينمو بنسبة 3.3٪ على أساس ربع سنوي

الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي ينمو بنسبة 3.3٪ على أساس ربع سنوي في الربع الثالث ، وهي قراءة أعلى من التوقعات عند  2.5٪ على أساس ربع سنوي.  

وادى ارتفاع معدل  الإنفاق الأسري إلى ارتفاع معدل التعافي الاقتصادي بنسبة 7.9٪.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 5.9٪.

وانخفض إجمالي تكوين رأس المال الثابت بنسبة -0.1٪. وانخفضت الصادرات بنسبة -3.2٪ بينما ارتفعت الواردات بنسبة 6.5٪.

قال مايكل سمديس ، رئيس الحسابات القومية في ABS: “بعد الانخفاض القياسي بنسبة 7.0 %  في الربع السنوي المنتهي في يونيو ، شهدت أستراليا انتعاشًا جزئيًا في الربع السنوي المنتهي في سبتمبر.

ونتيجة لذلك ، انخفض النشاط الاقتصادي بنسبة 3.8 %خلال العام حتى نهاية سبتمبر “.

قال أمين الخزانة جوش فرايدنبرغ ، “في مواجهة جائحة  تظهر مرة واحدة في القرن وتسبب أكبر صدمة اقتصادية منذ الكساد الكبير ، كان أداء أستراليا على الصعيدين الصحي والاقتصادي أفضل من أي بلد آخر في العالم تقريبًا”.

وقال: “من الناحية الفنية ، قد يكون الركود في أستراليا قد انتهى ، لكن لم ينتهي الانتعاش الاقتصادي في أستراليا “. “هناك الكثير من الأمور لتعويضها والعديد من الأسر الأسترالية والعديد من الشركات الأسترالية  التي تقوم بعمل صعب – صعب للغاية.”

محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي: الاقتصاد الأسترالي تجاوز المأزق

في تصريحات أمام لجنة بمجلس النواب ، قال محافظ بالنك الاحتياطي الأسترالي “فيليب لوي” إن أستراليا “تجاوزت المأزق الآن ” بعد عام صعب للغاية ، وأن التعافي الاقتصادي “في مساره”.

وأن “الأخبار الاقتصادية ، بشكل عام ، كانت أفضل مما كنا نتوقع.

يتوقع البنك الاحتياطي الأسترالي أن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي “إيجابيًا بقوة” في كل من الربعين الثالث والرابع ، يليه نمو اقتصادي بنسبة 5٪ خلال عام 2021 و 4٪ خلال عام 2022.

وأضاف لوي: “تمنحنا الاكتشافات  الطبية الحديثة بعض الأمل في أن الأمور ستسير بشكل أفضل من هذا”.

إذا حدث هذا ، سترتفع الثقة وسيكون هناك مزيد من التخفيف لقيود الاغلاق.

وستكون النتيجة مفاجأة إيجابية للنمو والوظائف ، لا سيما بالنظر إلى الحوافز السياسية الهامة الموجودة بالفعل ، والميزانيات العمومية القوية بشكل عام و الحوافز الحكومية الكبيرة للشركات لتوظيف الأفراد والاستثمار “.

فيما يتعلق بالسياسة النقدية ، قال لوي إن الحركة في أسعار السوق هي رد فعل للحزمة  الاقتصادية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر والتي كانت “على نطاق واسع كما توقعنا”.

سيواصل البنك  “مراجعة تفاصيل هذه الحزمة” ، وسيبقى مشرعو السياسة النقدية “على استعداد لبذل المزيد  منا لجهد والغجراءات، إذا  تطلب الأمر”.

لكنه  أكد  أن سعر الفائدة السلبي أمر أمرأ “غير مرجح بشكل كبير ، حيث تفوق التكاليف أي فوائد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى