اخبار اقتصادية

الحكومة اليابانية ترفع توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام المالي 2021

WhatsApp Image 2020 12 16 at 2.03.47 PM

الحكومة اليابانية ترفع توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام المالي 2021

رفعت الحكومة اليابانية توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للعام المالي 2021 (بدءًا من أبريل) إلى 4.0٪ ، بزيادة عن تقديرات  البنك لشهر يوليو عند  3.4٪. وإذا تحقق ذلك ، فسيكون هذا أكبر توسع منذ أن أصبحت البيانات قابلة للمقارنة في عام 1995. كما سيكون الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في ربع مارس من عام 2022 حول مستوى ما قبل الجائحة في ربع ديسمبر من عام 2019.

قال مسؤول بمجلس الوزراء إن حزمة السياسة الحكومية التي وافقت عليها الحكومة والتي تبلغ 74 تريليون ين ياباني “ستدعم الاقتصاد وتعزز الطلب الخاص مثل النفقات الرأسمالية”.

وأضاف أن  مشرعي السياسة بحاجة إلى  مراقبة ” المخاطر السلبية  التي تواجه الاقتصاد في اليابان والخارج من الوباء والآثار المترتبة على التحركات في أسواق رأس المال المالي”.

ارتفاع مؤشر ثقة  رجال الأعمال في نيوزيلندا إلى 9.4 ، وهي أول قراءة إيجابية منذ عام 2017

ارتفع  رجال مؤشر ثقة الأعمال النيوزيلندي ANZ إلى 9.4 في ديسمبر ، مرتفعًا من -6.9. وتعتبر هذه هي القراءة الإيجابية الأولى منذ أغسطس 2017. ارتفع مؤشر النشاط الخاص إلى 21.7 ، مرتفعًا من مستوى 9.1 ، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2018.

وأضاف ANZ: “يُظهر الاقتصاد النيوزيلندي مرونة رائعة. بعد ارتداد بنسبة 14٪ في ربع سبتمبر ، أصبح الاقتصاد بالحجم نفسه الذي كان عليه قبل فيروس كورونا “. ومع ذلك ، “إنه ليس نفس الشكل” مع “بعض الضغوط والتوترات الحقيقية ، في كل من  قطاعات البناء و السياحة”. أيضًا ، “نتوقع ركودًا فنيًا في الربعين الرابع والربع الأول حيث يتلاشى الارتداد الذي تغذيه السياسة ويؤذي فجوة السياحة”.

تراجع واردات نيوزيلندا بنسبة 17٪ في نوفمبر ، وانخفاض الصادرات بنسبة -0.2٪

انخفضت صادرات السلع النيوزيلندية بنسبة -0.2٪ على أساس سنوي إلى 5.2 مليار دولار نيوزيلندي في نوفمبر. انخفضت واردات السلع بنسبة 17٪ على أساس سنوي في 5.0 مليار دولار نيوزيلندي. كان الميزان التجاري الشهري فائضًا قدره 252 مليون دولار نيوزيلندي ، أعلى بقليل من التوقعات البالغة 250 مليون دولار نيوزيلندي. هذا هو أول فائض لشهر نوفمبر منذ 2013.

كانت هناك تحركات متناقضة في الصادرات. فقد ارتفعت الصادرات إلى الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.، بينما انخفضت الصادرات إلى أستراليا واليابان. وانخفضت الواردات من جميع الشركاء التجاريين الكبار ، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي وأستراليا والولايات المتحدة واليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى