اخبار اقتصادية

التعريفات الجمركية الأمريكية الصينية قد تخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي

التعريفات الجمركية الأمريكية الصينية قد تخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي


 صندوق النقد الدولي:  
التعريفات الجمركية الأمريكية الصينية قد تخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي لعام 2020 بنسبة -0.8 ٪


حذر مدير الاتصالات في صندوق النقد الدولي جيري رايس يوم أمس من أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين بدأت تؤثر على الاقتصاد العالمي.  وقال إنهم “لا يمثلون تهديدًا فحسب ، بل بدأوا بالفعل في تخفيف الديناميكية في الاقتصاد العالمي”.  كما أن التعريفات المفروضة بالفعل يمكن أن “تخفض مستوى الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 0.8 في المائة خلال عام 2020 ، مع زيادة الخسائر في السنوات المقبلة “.  و ويدل الرقم 0.8 ٪ على وجود تأثير أكثر خطورة من التقييم السابق عند نسبة 0.5 ٪ التي اعلن عنها صندوق النقد الدولي قبل ذلك .

وقال إن النشاط الاقتصادي العالمي لا يزال ضعيفًا ، حيث تسببت التوترات التجارية والجيوسياسية في المخاوف وتقويض ثقة الأعمال والاستثمار والتجارة.  ومع ذلك ، فإن الركود العالمي ليس في الأساس لصندوق النقد الدولي في الوقت الراهن.  وأضاف أنه استخدم كلمات مثل “محفوفة بالمخاطر” و “هشة للغاية” و “حساسة” لوصف التوقعات الاقتصادية.  و ، “دعونا لا نستبق الأحداث .  دعونا ننتظر ونرى “.  من المقرر أن يصدر صندوق النقد الدولي تحديثات حول التوقعات الاقتصادية الشهر المقبل.



ارتفع مؤشر قطاع الصناعات التحويلية النيوزلندي إلى 48.4

ارتفع مؤشر الصناعات التحويلية في نيوزيلندا بنسبة 0.3 إلى 48.4 في أغسطس ، مما يشير إلى تباطؤ وتيرة الانكماش بشكل طفيف.  ومع ذلك ، فإن التفاصيل ليست مشجعة للغاية.  فقد تراجع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة (45.6) وبهذا فقد تعرض للمزيد من الانخفاض ، مسجلا أدنى مستوى له خلال أكثر من عشر سنوات منذ مايو 2009.  و انخفض الإنتاج (49.7) لينتقل من التوسع إلى الانخفاض.  ولا يزال بند العمالة (49.3) في حالة انكماش بعد بعض الانتعاش.

قال كبير الاقتصاديين في BNZ ، دوغ ستيل ، “من المثير للقلق أن يضعف مؤشر مديري المشتريات بهذا الشكل في الآونة الأخيرة التي  كان فيها  تراجع ملحوظ في الطلب – على الأقل بالنسبة للسلع المصنعة”.



البنك المركزي الأوروبي يعلن عن حزمة تحفيز جديدة وخفضت توقعات النمو والتضخم

خلال يوم أمس،  أعلن البنك المركزي الأوروبي عن حزمة جديدة من إجراءات التحفيز مع ضعف التضخم.  و في الوقت نفسه ، قام البنك المركزي بمراجعة كل من نمو الناتج المحلي الإجمالي وتوقعات التضخم للسنوات القادمة.  و تتضمن الحزمة خفض سعر الفائدة على الودائع إلى -0.50٪ ؛ نظام من مستويين ، إعادة تشغيل التسهيلات الكمية عند 20 مليار يورو شهريًا ، وتخفيف شروط برنامج عمليات إعادة التمويل طويلة الأجل ( TLTRO) والتغيير في الإرشاد المستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى