اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD
تضرر الدولار الأمريكي يوم أمس، حيث ارتفعت الأصول ذات المخاطر العالية على كافة القطاعات بعد وعود ساركوزي بتنفيذ خطة مساعدة بنك منطقة اليورو مع نهاية الشهر. ولم يتأثر الدولار/ ين فقط، بل فقد أيضا مؤشر الدولار ما يزيد عن ثلث ارتفاعاته التي حققها منذ بداية سبتمبر. قد تكون التوقعات الخاصة بما سيقوم به المشاركين في منطقة اليورو من إجراءات مبالغًا فيها، إلا أن البيانات الأخيرة الصادرة من أمريكا ومن أماكن أخرى كانت بمثابة سبب جيد لتعافي معدلات الرغبة في المخاطرة.، وذلك في ظل السيناريوهات السلبية المتوقعة في الأسواق، وأي تعافي في معدلان الرغبة في المخاطرة ستكون سلبية للدولار الأمريكي. وعلى الرغم من ذلك، لم يكن انخفاض الدولار الأمريكي كبيرًا، ومن المتوقع أن يجد مؤشر الدولار دعم على المدى القريب عند منطقة 77.30.

اليورو EUR
كان ارتفاع اليورو يوم أمس قوي على نحو مفاجئ، وذلك بسبب الشكوك المحيطة بالإجراء الحاسم من المشاركين في منطقة اليورو. ويعكس هذا الارتفاع أن صفقات بيع اليورو في السوق قد بلغت ذروتها. وتشير بيانات السوق إلى أن السعر قد يصل إلى 1.40، وتدل البيانات الصادرة مؤخرا من منطقة اليورو على أن هذا أمر يمكن تحقيقه تمامًا. إلا أننا نتوقع أن يكون هناك تصحيح قصير المدى لقوة اليورو التي شهدناها يوم أمس ن وذلك مع تأخر مؤتمر الاتحاد الأوروبي، مما قد يؤدي إلى ظهور شكوك بشأن وحدة منطقة اليورو.

الجنيه الإسترليني GBP
كالمعتاد، اظهر الجنيه الإسترليني تفوق في الأداء على أداء الدولار الأمريكي والين الياباني، بالإضافة إلى أداءه السيئ بالمقارنة مع الأصول مرتفعة العوائد والتي شهدت ارتفاعًا يوم أمس، إلا أنه من المحتمل أن يشهد الجنيه الإسترليني ارتفاع اليوم في سوق الفوركس. وقد صدر الأسبوع الماضي بيانات قوية عن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو، كما توجد احتمالية بتعافي إنتاج الطاقة في بريطانيا؛ الأمر الذي يدل على وجود مخاطر بارتفاع نتيجة بيانات الإنتاج الصناعي البريطاني. ويبدو أن مستوى 88 مستوى صعب اختراقه بالنسبة لليورو/ باوند، وفي حالة القراءة الايجابية الجيدة من البيانات البريطانية، فقد يشهد الإسترليني ارتفاعًا، خاصة مع قوة اليورو يوم أمس.

الين الياباني JPY
لم يتغير تداول الدولار/ الين الياباني يوم أمس، وقد يكون هذا بسبب الأجازات في أمريكا واليابان. إلا أن الفروق في أسعار العوائد قد اتسعت بشكل كبير لصالح الدولار الأمريكي في الأيام الأخيرة، ويبدأ هذا في إلقاء الضوء على ضعف الين الياباني، والذي يتوافق أيضًا مع الحد من الصفقات الناتجة عن الابتعاد عن المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى