اخبار اقتصادية

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية حول مشتريات الأصول

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية حول مشتريات الأصول

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية أشار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر نوفمبر إلى أن شراء الأصول سيستمر “خلال الأشهر القادمة”.

وفي الوقت نفسه ، “رأى معظم المشاركين في الاجتماع من اعضاء البنك الفيدرالي  أنه يتعين على اللجنة تحديث الإرشادات المستقبلية في مرحلة ما وتنفيذ إرشادات نوعية تعتمد على النتائج وتربط  توقعات اللجنة فيما يتعلق بتأثير عمليات شراء الأصول الجارية على الظروف الاقتصادية. “

ومع ذلك ، “كان عدد قليل من المشاركين مترددين في إجراء تغييرات في المدى القريب على التوجيهات المستقبلية الخاصة بشراء الأصول وأشاروا إلى قدر كبير من المخاوف  بشأن التوقعات الاقتصادية والاستخدام المناسب لسياسات الميزانية العمومية نظرًا لهذه المخاوف.”

وعند تعديل مشتريات الأصول لتوفير المزيد من التسهيلات إذا لزم الأمر ، يمكن القيام بذلك عن طريق زيادة  معدل هذه المشتريات أو عن طريق تحويل مشتريات الخزانة إلى مشتريات الأصول التي تكون فترة استحقاقها على مدى أطول دون زيادة فيحجم مشترياتها “.

أو بدلاً من ذلك ، يمكن إجراء المزيد من إجراءات تكييف السياسة النقدية “من خلال إجراء عمليات شراء بنفس  الوقتيرة على مدى أطول”.

العجز التجاري النيوزلندي يسجل 501 مليون دولار نيوزيلندي مع انخفاض الواردات والصادرات

انخفضت صادرات السلع النيوزيلندية بنسبة -4.4٪ على أساس سنوي إلى 4.8 مليار دولار نيوزيلندي في أكتوبر. وانخفضت الصادرات إلى الصين وأستراليا واليابان وارتفعت إلى الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

انخفضت الواردات بنسبة 13.0٪ على أساس سنوي إلى 503 مليار دولار نيوزيلندي.

انخفضت الواردات من جميع الشركاء التجاريين الرئيسيين ، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.  

وسجل  العجز التجاري الشهري قراءة  -501 مليون دولار نيوزيلندي ، بما يتماشى مع التوقعات.

وسجل  الفائض التجاري السنوي أعلى مستوى له خلال  28 عامًا عند 2.2 مليار دولار نيوزيلندي في السنة المنتهية في أكتوبر.

وقال ألاسدير ألين ، مدير التجارة الدولية:

“يعتبر هذا هو أكبر فائض سنوي منذ يوليو 1992 ، مدفوعًا بشكل أساسي بالواردات الأقل بكثير بعد انتشار جائحة  كوفيد 19 على المستوى العالمي ، بينما ظلت صادرات نيوزيلندا صامدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى