اخبار اقتصادية

الاسواق في انتظار حديث بيرنانكي اليوم

تعرض الباوند البريطاني لعمليات بيع مكثفة يوم أمس مقابل اغلب العملات الأكثر نشاطًا في سوق العملات. وكان هذا نتيجة ما جاء به مؤشر CBI بقراءة تدل على تباطؤ معدل الطلب في الاقتصاد البريطاني. إلا أن هذا لم ينجح في تحديد نغمة التداول هذا الصباح، حيث ينتظر التجار الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثاني اليوم.

من غير المتوقع أن يأتي الإنتاج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الثاني بتغيير، بل سيأتي بتذكير بأن النظرة العامة تجاه الاقتصاد البريطاني لا تزال موحشة، وانه من غير المحتمل أن تكون هناك فرصة لرفع أسعار الفائدة من البنك البريطاني حتى الجزء الثاني من عام 2012.

سوف يتصدر المؤتمر الاقتصادي في قاعة جاكسون محور الاهتمام اليوم، حيث تحاول الأسواق التخمين بما سيأتي به بيرنانكي حول متطلبات التحفيز الاقتصادي أكثر في أمريكا. قد يشير بيرنانكي إلى أن الدخول في دورة ثالثة من برنامج التسهيل الكمي قد يسرّع من معدل التعافي الاقتصادي الأمريكي، إلا أن هذا الاحتمال بعيد لأن الأسواق تقوم بشراء الدولار الأمريكي بقوة منذ يوم أمس.

ومن غير المحتمل إلى حد ما أن يستخدم بيرنانكي مصطلح برنامج التسهيل الكمي للمرة الثالثة في المؤتمر الصحفي في قاعة جاكسون، وحينها سيكون هناك تأثير مضاد على الأسواق، والاحتمال الأكبر هو أن بيرنانكي قد يتحدث عن ميزانية مساعدة لتحسين عمل الأصول المتعثرة، مما يعزز من معدلات النمو.

وسوف تركز الأسواق على التعليقات التي سيدلي بها بيرنانكي وجون كلاود تريشيه. ومن المتوقع أن يعيد تريشيه التأكيد على الاستقرار المالي في الأسواق والذي سيطر عليه التوتر المنتشر خلال الأسبوعين الماضيين. ومن الواضح أن الأوضاع تسوء في منطقة اليورو، وسوف يتحدث تريشيه عن أهمية أن يكون هناك جهد مشترك لمحاولة وحل انعدام الاستقرار العالمي في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى