اخبار اقتصادية

اسواق الفوركس هادئة وتتحرك في نطاقات تداول محددة

اسواق الفوركس هادئة وتتحرك في نطاقات تداول محددة

 

كانت اسواق الفوركس مستقرة اليوم بسبب استقرار معدلات الثقة قليلا. وان الين والاسترلني هما العملات الاكثر قوة اليوم ولكن كان هذا لاسباب مختلفة. ويستوعب الين الياباني تأثي الحركة السعرية الناجمة عن كره المخاطر التي شهدها السوق هذا الاسبوع، وبالتالي قد يجمع البائعون بعض الزخم. في الوقت ذاته يحاول الاسترليني  التخلي عن انخفاض هذا الاسبوع حيث يترقب السوق قرار سعر الفائدة من البنك البريطاني يوم غد.   وكانت الحركة السعرية الملحوظة بشكل أكببر هي حركة الدولار النيوزلندي والذي كان أكبر خاسر في هذا الاسبوع. وويعتبر ارتداد الدولار الاسترالي/ الدولار النيوزلندي من مستوى الدعم 1.0656 هو الشرارة الأساسية لعمليات البيع المكثفة التي تعرض لها الدولار النيوزلندي.

وفي الاسواق الأخرى، افتتحت العقود المستقبلية في الولايات المتحدةا لامريكية أبوابها بارتفاع بسيط وقد يرتفع مؤشر داو في بداية التداول.  و ارتفعت مؤشرات الأسهم الاوروبية على نطاق واسع مع ارتفاع مؤشر FTSE بنسبة 0.9%، وارتفاع مؤشر اكس الألماني ومؤشر كاك الفرنسي بما يزيد عن 0.3%. وقد اغلق مؤشر شنغهاي المركب في الصين على ارتفاع بنسبة 0.27% وارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.24%.  واستمر النفط الخام في التعافي ويقع الان عند مستوى 65.4، مترقبا الاعلان عن تقرير المخزونات النفطية و قرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) حول رفع الإنتاج. ويقع الذهب الان عند مستوى 1275 ولا يزال ضعيفًا بعد الانخفاض الحاد هذا الاسبوع والذي جعله يعاني من أجل الارتفاع الى مستوى 1300.

لا يوجد الكثير من الاحداث في جدول البيانات اليوم. وقد ضاق عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية  حيث سجل قراءة -124 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العان. وارتفعت مؤشر اتحاد الصناعة البريطاني الى 13  في يونيو.  وارتفع مؤشر أسعار المنتجين الألماني بنسبة 0.5% على اساس شهري وبنسبة 2.7% على اساس سنوي في مايو. وانخفض المؤشر القيادي ويستباك الاسترالي بنسبة 0.2% في مايو. وسيتحول التركيز إلى نقاشات كبار مسؤولي البنوك المركزية في منتدى البنك المركزي الأوروبي ، متضمنين محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ، ومحافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا ، ومحافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي فيليب لوي ، ومحافظ البنك الاحيتاطي الفيدرالي جيروم باول. ومن الناحية الفنية، يتصدر الين الياباني مقعد القيادة ولكنه ينتظر موجة أخرى من الشراء.  وقد تأثر الين الياباني بالتوترات التجارية والهجوم الكلامي بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين. ولا بد من توفر المزيد من المحفزات لدفع الين الياباني أكثر.

 

ومن ناحية اخرى، أعلنت المفوضية الأوروبية رسميا الانتقام من التعريفات الجمركية على الصلب والألومنيوم في الولايات المتحدة اليوم.  يبلغ إجمالي صادرات الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة المتأثرة بالتدابير الأمريكية 6.4 مليار يورو.  وفي الوقت الحالي ، سوف يستهدف الاتحاد الأوروبي منتجات أمريكية بقيمة 2.8 مليار يورو ، والتي ستصبح سارية المفعول يوم الجمعة 22 يونيو.  أما الرسوم المتبقية على البضائع الأمريكية والبالغة 3.6 مليار يورو فستجري في مرحلة لاحقة ، “في غضون ثلاث سنوات أو بعد النتائج الإيجابية”. لتسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى