اخبار اقتصادية

استمرار ضعف الدولار الامريكي مع زيادة قوة التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية

استمرار ضعف الدولار الامريكي مع زيادة قوة التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية


استمرار ضعف الدولار الامريكي مع زيادة قوة التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية

أصاب الدولار الامريكي حالة من الضعف اليوم حيث لا يزال هو العملة الأسوأ اداءًا خلال هذا الاسبوع مع زيادة التوقعات بقطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو.  كما أشار جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي أن هذا القرار قد يعتمد بشكل أكبر على استمرارية التوترات أكثر من اعتماده على تدهور النكظرة المستقبلية.  وأشار جون ويليامز رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أنه لا يرغب في قلب التوقعات،  والتي تساعد بالفعل على دعم معدلات إنفاق المستهلك و رجال الأعمال بالفعل.  وفيما عدا رافييل بوستيك رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا،  يبدو أن المتحدثين باسم البنك الاحتياطي الفيدرالي داعمين لفكرة قطع سعر الفائدة.

وفي أسواق العملات، لا يزال الاسترليني هو ثاني أضعف عملة اليوم ويليه الين الياباني. وتعتبر عملات السلع هي الأكثر قوة بقيادة الدولار الاسترالي، وذلك بسبب ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة. ومن الناحية الفنيةـ يبدو أن زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD  يخترق منطقة الدعم  1.3052/68 بقوة.  ومنا لمتوقع أن يؤكد مثل هذا التطور على الانعكاس الهبوطي على المدى المتوسط وقد يسحب هذا الزوج إلى مستوى الدعم القادم عند 1.2781.

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.20% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.26%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.44%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.14%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0175  لتصل إلى مستوى – 0.122. وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.85% ليصل إلى مستوى 27088.08  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.23% عند مستوى 2999.91. وقد سجل كل منهما اغلاقات قياسية.  وانخفض مؤشر ناسداك 0.08% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.059  لتصل إلى 2.120.



باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي: السياسة النقدية الفيدرالية غير متكيفة كما يعتقد البنك الفيدرالي

لم يكن هناك الكثير من الأشياء الجديدة في شهادة جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي التي استمرت ليومين.  وقد قال أن البنك الاحتياطي الفيدرالي لديه مجال لتسهيل السياسة النقدية. وبما أن السعر المحايد أقل مما كان يعتقد مشرعي السياسة النقدية ، فإن السياسة النقدية لم تكن ملائمة كما كانوا يعتقدون أيضًا.

وقال “نحن نتعلم أن أسعار الفائدة – أن سعر الفائدة المحايد – هو أقل مما كنا نعتقد وأعتقد أننا نتعلم أن المعدل الطبيعي للبطالة هو أقل مما كنا نظن”.

وأيضًا ، “العلاقة بين البطالة والتضخم أصبحت ضعيفة … لقد أصبحت أضعف وأضعف وأضعف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى