اخبار اقتصادية

ارتفاع الين الياباني مع استمرار تراجع الأسهم

ارتفاع الين الياباني مع استمرار تراجع الأسهم

أصبحت عملات السلع أكثر ضعفًا خلال التداول اليوم ، بعد تراجع الأسهم. من ناحية أخرى ، يكتسب الين والفرنك السويسري والدولار بعض القوة والدعم. وتتضارب حركة اليورو والاسترليني ويتحركان في الاتجاه الجانبي . على مدار الأسبوع ، ظل  الدولار الكندي هو  الأكثر قوة، يليه الدولار الامريكي ثم الجنيه الإسترليني. الفرنك السويسري والين هما الأكثر ضعفًا. وقال محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المستثمرين أنه في حين أن أخبار اللقاح تعتبر أخبار مرحب بها ، فإن  التقدم في هذا الطريق لا يزال غير مؤكد. في حين أن ارتفاع معدلات الثقة من ظهور لقاح فيروس كورونا تلاشت سريعًا ، تظل  لا تزال معدلات الثقة بشكل عام إيجابية في الوقت الحالي.

من الناحية الفنية ، يدل اختراق مستوى الدعم  137.83  في زوج العملة الباوند البريطاني/ الين الياباني  GBP / JPY على أن  الارتداد من 133.03 اكتمل بثلاث موجات سعرية حتى مستوى 140.31. السؤال هو ما إذا كان ذلك يتوافق هذا مع انعكاس صعودي للين أو انعكاس هبوطي في الجنيه الإسترليني أو كليهما. تشمل المستويات التي يجب مراقبتها مستوى الدعم 1.3118 في زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP / USD ، ومستوى المقاومة 0.9068 في زوج العملة اليورو/ باوند بريطاني EUR / GBP ، ومستوى الدعم 123.18 في اليورو/ ين ياباني  EUR / JPY  ومستوى الدعم  الفرعي 104.73 في زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD / JPY. قد نكتشف ذلك قبل الإغلاق الأسبوعي.

في  جلسة التداول الآسيوية ، انخفض مؤشر  نيكي الياباني في الوت الحالي بنسبة -0.99٪. وانخفض مؤشر هونج كونج HSI بنسبة 0.55٪. و انخفض مؤشر  شنغهاي الصيني المركب بنسبة -0.75٪.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة -0.49٪. انخفضت  عوائد السندات الحكومية  لأجل  10 سنوات إلى -0.0095  لتصل إلى 0.022.  وفي جلسة التداول الماضية ، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة -1.08٪. وانخفض ستاندرد آند بورز 500 بنسبة -1.00٪. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.65٪. انخفضت  عوائد السندات لأجل 10 سنوات بشكل ملحوظ بمقدار -0.073 ليغلق عند 0.885.

 

لاجارد: نحن لا نتسابق  لنكن أول من يتعامل مع العملة الرقمية

قالت كريستين لاجارد ، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، إن “حدسها” كان أن العملة الرقمية “ستأتي”. ومع ذلك ، “نحن لا نتسابق لنكن أول ما يستخدمها… نحن نمضي قدما بجد ، وليس بغباء. “.

“إذا كان الأمر أرخص وأسرع وأكثر أمانًا للمستخدمين ، فعلينا استكشافه. إذا كانت ستساهم في تحقيق سيادة نقدية أفضل ، واستقلال ذاتي أفضل لمنطقة اليورو ، أعتقد أننا يجب أن نستكشفها “.

أطلق البنك المركزي الأوروبي استشارة عامة حول العملات الرقمية الشهر الماضي. سيقرر  مشروعو  السياسة النقدية  في منتصف عام 2021 تقريبًا ما إذا كانوا سيبدأون مشروعًا كاملاً. وأضافت لاجارد أن الأمر قد يستغرق من سنتين إلى أربع سنوات قبل أن يتم إطلاق العملة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى