اخبار اقتصادية

اجتماع برلين يضغط على اليورو

اجتماع برلين يضغط على اليورو

تباطأ اليورو في ارتفاعه مقابل أغلب العملات الرئيسية، مع استعداد السوق لمعرفة نتائج لاجتماع رئيس الوزراء اليوناني «سامارا» مع المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» في برلين. ومن المتوقع أن يسعى الزعيم اليوناني لطلب تنازلات من ألمانيا. وكانت القضية الرئيسية المقرر مناقشتها تدور حول منح اليونان المثقلة بالديون المزيد من الوقت لخفض نفقاتها. بيد أن نتائج الاجتماع قد تسير في اتجاه معاكس، مع توضيح وزير المالية الألماني لموقفه المعارض لمنح المزيد من الوقت. وقد تراجع الدولار الأمريكي USD لليوم الثالث على التوالي بسبب استمرار تداعيات وأصداء محضر اجتماعات لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية FOMC – والتي ألمحت إلى إمكانية طرح جولة ثالثة من التيسير الكمي QE3.

وقد هبطت أسعار النفط الخام Oil في مقابل الدولار بعد أن عجز عن الاختراق والبقاء فوق مستوى 98.25، وهو أعلى مستوياته السابقة. وقد أغلق في ختام اليوم عند 95.58 للبرميل. وكان الاتجاه الصعودي قويًا مع دعم قصير المدة قرب المستوى 94.70.

أما أسعار الذهب (XAU) فقد سجلت مكاسب ليوم آخر، حيث ارتفعت من 1655.75 إلى 1668.30 دولار للأوقية. كما استمرت أسعار الفضة (XAG) قوية باتجاهها الصعودي، حيث سجلت مستوى أعلى جديد لعدة أسابيع عند 30.8090.

وقد تحدى مؤشر GER 30 (DAX) مستوى دعمه عند 7000 يوم أمس، وهبط خلاله في وقت مبكر اليوم. ويتم اختبار ثقة المستثمرين اليوم قبيل الاجتماع اليوناني الألماني في برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى