هل سيستمر ارتفاع اليورو و الرغبة في المخاطرة؟
X
الثلاثاء, 19 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

هل سيستمر ارتفاع اليورو و الرغبة في المخاطرة؟


بواسطة شيماء لا تعليقات

هل سيستمر ارتفاع اليورو و الرغبة في المخاطرة؟

 

 ارتفعت جميع العملات الرئيسية في تعاملات التداول يوم أمس مع استمرار ارتفاع الأسهم الأمريكية. وأبدى المستثمرون ارتياحهم لأن الرئيس الصيني شي امتنع عن تصعيد التوترات التجارية في خطابه الليلة الماضية وبدلاً من ذلك تحدث عن إمكانية خفض التعريفات التجارية على السيارات وشدد على تطبيق حقوق الملكية الفكرية.  . وقد شجعهم كذلك على دفع العملات للاعلى تعليقات مستشار البيت الأبيض التجاري بيتر نافارو بأن الأبواب مفتوحة أمام المحادثات التجارية مع الصين.  وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي على ارتفاع قدره 400 نقطة ولكن لاختراق الاتجاه الهبوطي، لابد من الارتفاع فوق مستوى 24.750.

 

 على الرغم من أن الدولار الأمريكي / الين الياباني (الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY) قضى معظم وقت التداول يوم أمس فوق مستوى 107 ، إلا أنه وجد صعوبة للامتداد في ارتفاعه  حيث اختار المستثمرون شراء العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية مثل اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي.   كما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بما يزيد عن التوقعات ، مما يمهد الطريق لارتفاع مؤشر أسعار المستهلك اليوم. وتتراجع أهمية البيانات الاقتصادية في ظل اهتمام الاسواق المالية بالعناوين السياسية ، ولكن قد يُذكِّر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)  السوق بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي متفائل ويتطلع إلى رفع أسعار الفائدة بضع مرات أخرى خلال هذا العام.  ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، لا يزال الخطر  الاكبر والذي قد يأتي في أي لحظة  هو أن يقوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتصعيد مخاطر الحرب التجارية أو التخفيف منها.   وقد كانت هناك تطورات سياسية أخرى تستحق المراقبة مثل استقالة توم بوسيرت كمستشار للأمن الداخلي وقرار الرئيس ترامب بإلغاء زيارته لأمريكا اللاتينية للتعامل مع سوريا. وقد تأتي المزيد من الاخبار من هذه النوعية.

 

 بينما سجل زوج العملة اليورو / دولار أمريكي (اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD)  أعلى مستوى له خلال أسبوع بعد أن قال نوفوتني عضو البنك المركزي الأوروبي ، أن البنك المركزي سينهي عمليات شراء السندات هذا العام.  وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له  عند 1.2379 بعد أن ضرب نقاط وقف الخسارة عند 1.2340.  إلا أنه انخفض بالسرعة نفسها بعد أن خرج البنك المركزي الأوروبي ليقول إن وجهات نظره هي وجهة نظره الشخصية وليست انعكاسا لمجلس البنك المركزي.  ونجد كل هذا مثيرًا للاهتمام منذ أن كانت تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي دراجي يوم أمس إيجابية ، ولا شك في أن مشرعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي (ECB) يرون أن النمو الاقتصادي يتحسن ، لذا لن يمر وقت طويل قبل أن يبدأ الحديث عن تغيير الإرشاد المستقبلي مرة أخرى.  وبعد استقرار الأوضاع، كان اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD لا يزال يتحرك فوق مستوياته الفنية التي كان وقد اخترقها، مما يدل على أنه من المحتمل أن تكون هناك حركة ارتفاع إضافية إلى مستوى 1.24.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني

  نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني نظرة عامة على التداولات في الأسواق المالية اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني بدأ الأسبوع الجديد من التداول على نفس الوضع الذي كان عليه تداول الأسبوع الماضي، حيث تعرض تداول الأسهم إلى الضغط الهبوطي إلى حد ما وكانت الصين وهونغ كونغ من الاستثناءات الملحوظة ، وقد يعود هذا إلى ما وجدته من دعم من نت...
أكمل قراءة التدوينة

استمرار ضعف اليورو ومزيد من الانخفاض قبل الإغلاق الأسبوعي

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع وتضارب حركة الدولار

أهم تصريحات اعضاء البنك الفيدرالي عن برنامج مشتريات الأصول


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع