مبيعات التجزئة البريطانية تدعم الجنيه الاسترليني
X
الأثنين, 21 سبتمبر 2020
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

مبيعات التجزئة البريطانية تدعم الجنيه الاسترليني


بواسطة شيماء لا تعليقات

تم الإعلان يوم أمس عن بيانات مبيعات التجزئة البريطانية لشهر سبتمبر والتي جاءت بنتيجة أفضل من التوقعات. وقد كشفت هذه البيانات عن أن مبيعات المتاجر في بريطانيا قد ارتفعت بنسبة 0.6% الشهر الماضي كمعدل شهري، وذلك بعد استثناء مبيعات السيارات.

 

أظهرت هذه القراءة تحول في قراءة شهر أغسطس، والتي جاءت بانكماش بنسبة 0.4%. وقد شجعت هذه البيانات المحللين ليعتقدوا بأن المواطنين البريطانيين يفكرون في الإنفاق بغض النظر عن فكرة الركود.

 

في هذا التقرير الخاص بمبيعات التجزئة الصادر عن المكتب القومي للإحصاءات، ورد أن قراءة مبيعات التجزئة لشهر سبتمبر كان مدعوما بارتفاع مستوى المشتريات عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى مشتريات برامج الكومبيوتر. ومن ناحية أخرى، كانت القراءة السيئة لمبيعات المنسوجات سبب في منع هذه القراءة في تحقيق المزيد من الارتفاع.

 

وعلى الرغم من القراءة المشجعة والايجابية التي جاءت بها مبيعات التجزئة، فقد الباوند البريطاني قوته مقابل اغلب العملات الأساسية الأخرى. وكانت العملتين صاحبتا الأداء السيئ أمام الباوند هما اليورو والراند الأفريقي. فقد تعرضت كلتا العملتين لضغوط بيع بفضل المخاوف من استمرار تأخر صناع السياسة في منطقة اليورو في صياغة خطة للإنقاذ المالي لمعالجة أزمة الديون المستمرة في منطقة اليورو.
وقد ازدادت هذه المخاوف في جلسة الظهيرة يوم أمس عندما خرج نيكولاس ساركوزي الرئيس الفرنسي من اجتماعه مع “إنجيلا ميركيل” وقال أنه يوجد خلاف في الرأي بينهما خول الطريقة الفضلى لمعالجة أزمة الديون المستمرة. وكانت ردود أفعال أسواق الأسهم سلبية تجاه تصريحات ساركوزي، حيث أغلقت كلا من  بورصة باريس وبورصة فرانكفورت بانخفاض يزيد عن 2% في اليوم.

 

استمر اليورو في فقد الدعم بفضل تزايد الاضطرابات الأهلية في اليونان، حيث سار مثيري الشغب إلى الشوارع احتجاجا على إجراءات التقشف الصارمة التي قام البرلمان بالموافقة على تنفيذها. وذكرت تقارير أن المتظاهرين انقلبوا على بعضهم، مما أدى إلى وفاة شخص.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

البنك المركزي الصيني ( PBoC) يحافظ على سعر الفائدة على القروض بدون تغيير للشهر الخامس على التوالي

البنك المركزي الصيني ( PBoC) يحافظ على سعر الفائدة على القروض بدون تغيير للشهر الخامس على التوالي قرر البنك المركزي الصيني (PBoC)  الحفاظ على سهر الفائدة على القروض بدون تغيير  للشهر الخامس على التوالي اليوم.  كما حافظ البنك على المعدل الأساسي للقرض لمدة عام عند 3.85٪.  وقرر الحفاظ على سعر الفائدة على القروض لأجل خمس سنوات بدون تغيير عند 4.65 ٪.  و كان هذا يتماشى بشكل أساسي مع توقعات السوق. و أشارت البيانات الاقتصادية الأخيرة من الصين إلى أن الاقتصاد في طريقه للتعاف...
أكمل قراءة التدوينة

اتحاد الصناعة البريطاني : 46% من الشركات البريطانية ستقلل من الوظائف أو لن تكون هناك تعيينات جديدة خلال 12 شهرًا ...

تلاشي ارتفاع الدولار الأمريكي وتخلي الاسترليني عن انخفاضاته

البنك الياباني يحافظ على السياسة النقدية بدون تغيير


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع