كودلو المستشار الاقتصادي الأمريكي يضع أمل على المحادثات التجارية الصينية
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

كودلو المستشار الاقتصادي الأمريكي يضع أمل على المحادثات التجارية الصينية


بواسطة شيماء لا تعليقات

كودلو المستشار الاقتصادي الأمريكي يضع أمل على المحادثات التجارية الصينية


كودلو المستشار الاقتصادي الأمريكي يضع أمل على المحادثات التجارية الصينية


أشار المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو أمس إلى أن الفريق التجاري الأمريكي يمكن أن يسافر إلى الصين لاستئناف المفاوضات التجارية.  وفي الوقت نفسه ، يمكن للصين إعادة بدء المشتريات الزراعية قريبا.  وقال “كما فهمت، يبدو أنه ستكون هناك رحلة إلى الصين ونتوقع ونأمل بشدة أن تبدأ الصين قريبًا في شراء المنتجات الزراعية ، بحيث أولاً سيكون هذا  كجزء من الصفقة الشاملة وا ثانيًا سيكون هذا عبارة عن لفتة لحسن النية. “

كما كان كودلو إيجابيًا في تعليقاته، وأضاف: “لن أتفاجأ إذا رأينا الكثير من الأخبار الإيجابية حول هذا الأمر … سأنتظر بريق الأمل.”  ومع ذلك ، بدا وزير التجارة ويلبر روس  أكثر حذراً وقال “لست على علم بأن البوابة قد فتحت إلى درجة كبيرة.”.

بشكل منفصل ، أعلن وزير الزراعة سوني بيردوي عن حزمة مساعدات جديدة لمساعدة المزارعين الذين تضرروا من حرب ترامب التجارية مع الصين.  وستدفع الحكومة ما لا يقل عن 15 دولارًا لكل فدان للمزارعين.  وقال ، “نتوقع الآن ثلاث شرائح ؛ ربما 50 % … أو ما لا يقل عن 15 دولارا للفدان في البداية.  “وتعتمد الشريحتان الثانية والثالثة على ظروف السوق.


انخفاض مؤشر مديري المشتريات (PMI) الاسترالي المركب إلى 51.8، وانخفاض حاد في التوظيف


انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في استراليا إلى 51.4 في يوليو، منخفضًا من مستوى 52.00. انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات إلى 51.9 من مستوى 52.6. انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب إلى 51.8 من مستوى 52.5. وقال بنك “الكومنلوث” في استراليا أن تباطؤ معدل النمو يغذي معدلات التوظيف والتي تراجعت لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.  والأكثر أهمية من هذا هو أن معدلات التوظيف قد تراحعت لأكبر قدر  منذ أن بدأ الإعلان عن هذا التقرير في مايو 2016. وتركز انخفاض الوظائف في قطاع الخدمات.

وقالت بيلندا ألين ، الاقتصادية في  بنك “الكومنلوث” في استراليا:  بشكل عام ، يشير مؤشر مديري المشتريات إلى ضرورة استمرار نشاط الأعمال في التوسع في الربع الثالث … ويؤكد الانخفاض الحاد في نوايا التوظيف على أهمية التخفيضات الضريبية التي تتحول الآن إلى الاقتصاد وتدعو إلى مزيد من الحوافز السياسية عن طريق الإنفاق على البنية التحتية وإصلاح الاقتصاد الجزئي.  واستمرت تكاليف المدخلات في الارتفاع وتستحق المتابعة إذا كان بإمكان الشركات تمريرها ، فقد نشهد بعض التأثير على تضخم المستهلكين خلال النصف الثاني من عام 2019 وحتى عام 2020 ″.


مؤشرات مديري المشتريات من اليابان:  أسرع نمو خلال 7 أشهر في قطاع الخدمات ، لكن تستمر محنة قطاع الصناعات التحويلية


تحسن مؤشر مديري المشتريات في اليابان إلى 49.6 في يوليو ، مرتفعًا من 49.3 ، لكنه لم يحقق التوقعات عند 49.7.  ارتفع مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات إلى 52.3 ، مرتفعًا من مستوى 51.9.   ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب الى 51.2 من 50.8 .

وقد أشار جو هايز ، خبير اقتصادي في ماركت ، إلى أن “إجمالي إنتاج القطاع الخاص قد توسع بأسرع وتيرة له خلال سبعة أشهر على خلفية تحقيق نمو أسرع في نشاط الخدمات”.  ومع ذلك ، استمرت محنة قطاع الصناعات التحويلية ، حيث انخفض الإنتاج في يوليو للشهر السابع على التوالي.

“أيضا ، “ظل الطلب الضعيف من الصين عاملا رئيسيا وراء تباطؤ الطلب على السلع اليابانية.  وتزيد  الخلافات الشديدة بين اليابان وكوريا الجنوبية أيضًا منا لخطر السلبي على سلسلة التوريد الصناعية في اليابان ، مما يخلق فترة ركود إضافية قد تضطر الخدمات مرة أخرى إلى تعويضها.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع