قوة العملات الاساسية الأوروبية بعد نجاة اليورو من التحفيز الاقتصادي
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

قوة العملات الاساسية الأوروبية بعد نجاة اليورو من التحفيز الاقتصادي


بواسطة شيماء لا تعليقات

قوة العملات الاساسية الأوروبية بعد نجاة اليورو من التحفيز الاقتصادي ، و إتفاقية تجارة شاملة أم مؤقتة مع الصين


قوة العملات الاساسية الأوروبية بعد نجاة اليورو من التحفيز الاقتصادي

زادت قوة ازواج العملات الأوروبية بشكل عام اليوم بعد أن نجا اليورو من التسهيل الكمي من البنك المركزي الأوروبي (ECB) يوم أمس.  وفي الوقت ذاته تعرض الدولار الكندي للضغط على نطاق واسع بعد انخفاض اسعار النفط. وتعرض الدولار النيوزلندي للضعف بعد ضعف بيانات قطاع الصناعات التحويلية.  وكان الدولار الأمريكي ضعيفًا على الرغم من البيانات الإيجابية حول المفاوضات التجارية الأمريكية الصينية.  وخلال هذا الاسبوع كان الاسترليني هو العملة الأكثر قوة على أمل بتأجيل آخر في خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).  وكان اليورو و الدولار الاسترالي هما ثاني و ثالث اقوى العملات. أما الين الياباني فكان هو العملة الأضعف بسبب التحسنات العامة في معدلات الثقة في السوق و يليه الدولار الكندي.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، اصطدم اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بمستوى الدعم 1.0926 ويرتد الآن للاعلى. وسيعود التركيز  إلى مستوى المقاومة الاساسي  1.1164. وفي حالة صمود هذا المستوى  نتوقع استئناف الاتجاه الهبوطي. ولكن سيكون الاختراق القوي إشارة بالانعكاس الصعودي.   و لا يزال اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP يجد صعوبة في الحركة داخل نطاق التداول الضيق الواقع فوق مستوى الدعم. وفي حالة الاختراق القوي فسوف يقلل ذلك من وجهة نظرنا الصعودية ويكون هناك انخفاض أكثر حدة الى مستوى فيبوناتشي 0.8797 وما دون ذلك.  ويمتد اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  في الارتداد الصعودي من مستوى 115.86 تجاه مستوى فيبوناتشي 120.48.

مؤشرات الاسهم

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 1.05% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.67%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.75%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.52%. وارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0544 لتصل الى – 0.156. وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.17%،  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.29%،   وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.30%. وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.058 لتصل إلى 1.791 وقد تختبر مستوى 1.8 مرة اخرى قبل الاغلاق الاسبوعي.



ترامب يفضل إتفاقية تجارة “شاملة” مع الصين ولكن لا بأس من إجراء إتفاق مؤقت

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس إنه مستعد لإجراء اتفاقية تجارية “مؤقتة” مع الصين ، لكنه أصر على أنه “يفضل تنفيذ إتفاقية شاملة”.  و قال أن  “الكثير من الناس يتحدثون عن ذلك ، وأرى الكثير من المحللين يقولون: إتفاقية مؤقتة ، بمعنى أننا سنطبق أجزاء منها ، سنطبق الإتفاقات السهلة أولاً … لكن ليس هناك أمر سهل أو صعب.  إما إتفاق وإما عدم الإتفاق.   ولكن هذا شيء سننظر فيه ، كما أعتقد.

“وجاءت هذه التعليقات بعد أن ذكرت بلومبرج أن مستشاري ترامب يدرسون فكرة إبرام اتفاق تجاري مؤقت مع الصين.  وقد يتضمن هذا تأخير أو حتى التراجع عن بعض التعريفات الجمركية.  و في المقابل ، يتعين على الصين تقديم التزامات بشأن حماية الملكية الفكرية وشراء المنتجات الزراعية.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع