توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع
X
السبت, 21 سبتمبر 2019
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع


بواسطة شيماء لا تعليقات

توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع


توقعات بالتحفيز الاقتصادي من البنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع


من المقرر ان يكون اجتماع البنك المركزي الأوروبي (ECB) خلال هذا الأسبوع هو محور التركيز الاساسي، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن برنامج جديد خاص بالتحفيز الاقتصادي. السؤال هو ماذا ستكون الحزمة الذي يقررها البنك الاوروبي.  لقد توقع البعض خفض سعر الفائدة لتكون سلبية على الودائع  ، بمقدار -10 نقطة أساس أو -20 نقطة أساس. و  يمكن تمديد الإرشاد المستقبلي للحفاظ على أسعار الفائدة عند المستوى الحالي أو أقل.  و أيضا ، قد يقرر البدء في التسهيل الكمي ، ربما يصل حجمها الى 45- 60 مليار يورو شهريًا.   . ومن ناحية أخرى ستعلن الولايات المتحدة الامريكية عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مبيعات التجزئة. وسوف يتم الإعلان من بريطانيا عن الناتج المحلي الإجمالي و بيانات التوظيف و الإنتاج.


وفيما يلي بعض اهم البيانات هذا الاسبوع:

  • يوم الأثنين:  من نيوزلند، المبيعات بقطاع الصناعات التحويلية . ومن استراليا، قروض المنازل . ومن اليابان، الناتج المحلي الإجمالي و الحساب الجاري. ومن سويسرا، معدل البطالة. ومن ألمانيا، الميزان التجاري. ومن منطقة اليورو، مؤشر سينتكس لثقة المستثمرين. ومن بريطانيا، الناتج المحلي الإجمالي و الإنتاج الصناعات  إنتاج الصناعات التحويلية  و الميزان التجاري.
  • يوم الثلاثاء: من اليابان، العرض النقدي M2 ، و طلبات الآلات. ومن الصين، مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و مؤشر أسعار المنتجين. ومن استراليا، المؤشر الاسترالي لثقة رجال الأعمال من NAB. ومن بريطانيا، تقرير التوظيف . ومن كندا، المنازل المبدؤ بناؤها و تصاريح البناء.
  • ·          يوم الأربعاء: من اليابان، مؤشر BSI بقطاع الصناعات التحويلية. ومن استراليا، مؤشر ثقة المستهلك النيوزلندي من Westpac. ومن الولايات المتحدة الامريكية، مؤشر أسعار المنتجين.
  • ·          يوم الخميس: من اليابان، مؤشر أسعار المنتجين، و والمؤشر الصناعي الثلاثي. ومن بريطانيا، مؤشر أسعار المنازل البريطانية من RICS. ومن ألمانيا، القراءة النهائية من مؤشر أسعار المستهلك (CPI). ومن سويسرا، مؤشر أسعار المنتجين. ومن منطقة اليورو، الإنتاج الصناعي و قرار سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي (ECB). ومن كندا، مؤشر أسعار المنازل الجديدة. ومن الولايات المتحدة الامريكية، مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و معدلات الشكاوى الاسبوعية من البطالة.
  • يوم الجمعة: من نيوزلندا، مؤشر قطاع الصناعات التحويلية. ومن منطقة اليورو، الميزان التجاري. ومن الولايات المتحدة الامريكية، مبيعات التجزئة و أسعار الواردات، و المخزونات، و مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان.

التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ الين الياباني EUR/JPY

مع صمود مستوى الدعم 117.28، قد يمتد الارتفاع بعد الارتداد الصعودي من مستوى 115.86 الذي يمثل قاع قصير الاجل. وفي حالة اختراق مستوى التصحيح بنسبة 38.2%  لحركة السعر من 123.35 إلى مستوى  115.86 وذلك عند مستوى 118.72، فسوف يمهد هذا الطريق إلى مستوى التصحيح بنسبة 61.8% عند مستوى 120.48.  و على الجانب الهبوطي، في حالة الاختراق و الانخفاض تحت مستوى الدعم 117.28 فسوف يتحول الاتجاه إلى الاتجاه الهبوطي  مع استهداف مستوى  الدعم 115.86.

وعلى المدى الأطول، لا يزال الانخفاض من مستوى 137.49 (أعلى مستوى سجله في 2018) مستمرًا. ويعتبر هذا ضلع هبوطي للنموذج الجانبي الممتد لعدة اعوام.  وفي حالة الانخفاض بشكل أكثر حدة فقد يمتد الانخفاض إلى مستوى الدعم 109.48 وربما أقل من هذا.  وعلى الجانب الصعودي، لا بد من اختراق مستوى المقاومة (مستوى الدعم السابق) عند 120.78 لتكون هذه أول إشارة على تكوين قاع سعري متوسط  الأجل. وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية لزوج العملة نظرة هبوطية في حالة الارتداد الصعودي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

المسؤولون الصينيون يزورون المزارع الأمريكية الاسبوع القادم

المسؤولون الصينيون يزورون المزارع الأمريكية الاسبوع القادم انعقدت  المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على مستوى النواب يوم أمس في واشنطن استعدادا لاجتماع رفيع المستوى الشهر المقبل. جاءت تقارير بأن  الزراعة كانت لديها كمية غير متناسبة من الوقت في المناقشات.  إلا أنه لا يوجد تأكيد رسمي للأخبار.  ومع ذلك ، قال وزير الزراعة سوني بيردو يوم أمس بشكل منفصل ، أن المسؤولين الصينيين سيزورون المزارع الأمريكية الأسبوع المقبل كجزء من الجهود ال...
أكمل قراءة التدوينة

ارتفاع الاسترليني مع إشارة جانكر إلى احتمالية عقد اتفاقية خروج بريطانيا يوم 31 أكتوبر

البنك الياباني يقرر الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير

قطع سعر الفائدة وانخفاض التوقعات ولكنها مستمرة


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع