اخبار اقتصادية

تلاشي حالة التفاؤل في سوق الفوركس الناتجة عن المساعدة المالية الى اسبانيا

تلاشي حالة التفاؤل في سوق الفوركس الناتجة عن المساعدة المالية الى اسبانيا

 انخفض اليورو EUR مقابل الدولار الامريكي USD إلى مستوى 1.2447 من مستوى 1.2646، حيث يشعر المستثمرون بالقلق بشأن الانتخابات القدمة في اليونان المقرر إجرائها يوم الاحد 17 يونيو.  وتسيطر الاراء السلبية على الاسواق وتحول اتجاه الاسهم العالمية الى الاسفل. وسوف يكون على اليونان اتخاذ قرار بتطبيق اجراءات التقشف الصارمة لتبقى في منطقة اليورو.  وقد تلاشت حالة التفاؤل التي كانت قد ظهرت في السوق بعد الاعلان عن المساعدة المالية الأسبانية، وذلك بسبب سوف السندات السيادية الأسبانية والتي كان رد فعلها سلبيًا تجاه هذا الخبر.  ويخشى المستثمرون من ان يكون الاتفاق على المساعدة المالية للبنوك الأسبانية الذي تم التوصل إليه في الاجازة الأسبوعية مجرد حل مؤقت للقطاع المصرفي المكتظ بالمشاكل في اسبانيا.

 زادت قوة الدولار الأمريكي USD مقابل سلة العملات الاجنبية بسبب ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق.  وحصلت العملة الأمريكية على دعم من ارتفاع معدلات الطلب عليها بصفتها عملة ملاذ آمن.  إلا أن التوقعات باحتمالية ان يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بدورة ثالثة من التسهيل الكمي قد تضع العملة الأمريكية تحت الضغط.  ومقابل الين الياباني JPY، ارتفعت العملة الأمريكية الى مستوى 79.66 من مستوى 79.16، حيث لا يزال المستثمرون يحذرون من احتمالية دخول البنك الياباني في السوق لإضعاف الين الياباني.  ويتحول التركيز الآن إلى بيان الموازنة الشهرية الأمريكية.

 انخفض الباوند البريطاني GBP مقابل الدولار الامريكي الى مستوى 1.5461 من مستوى 1.5581 بضغط من مشاكل الديون في منطقة اليورو. وتتركز الاعين الان على بيانات الانتاج الصناعي والتصنيعي، والذي سيظهر من خلالها إذا ما كان الاقتصاد البريطاني يتعافى من تباطؤه الاقتصادي.  وإن جاءت هذه التقارير أسوا من التوقعات فقد يزيد الضغط السلبي على الإسترليني بسبب التوقعات باحتمالية تمديد البنك البريطاني لبرنامج مشتريات الاصول لدعم الاقتصاد البريطاني.

انخفضت اسعار النفط الى مستوى 80.71 من مستوى 86.47 دولار للبرميل.  انخفضت اسعار الذهب Gold الى مستوى 1,581.87 دولار للأوقية من مستوى 1604.91، ومقابل اليورو انخفض الذهب الى 1279.37 من مستوى 1273.19. ارتفعت اسعار الفضة الى مستوى 28.28 دولار للأوقية من مستوى 28.96.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى