تعافي معتدل في الدولار الأمريكي مع ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

تعافي معتدل في الدولار الأمريكي مع ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي


بواسطة شيماء لا تعليقات

تعافي معتدل في الدولار الأمريكي مع ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي


تعافي معتدل في الدولار الأمريكي مع ترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

ارتد الدولار الأمريكي بشكل معتدل اليوم مع عودة الأسواق الامريكية للعمل بعد أجازة يوم أمس.  إلا أن الزخم الصعودي لا يزال ضعيفًا حتى الآن حيث من المنتظر الإعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي خلال التداول اليوم.  وكان التداول متضاربًا بشكل عام خلال هذا الاسبوع، حيث لم يتم اختراق بعض المستويات الفنية بشكل مؤقت. على سبيل المثال، لا تزال اسعار الذهب متماسكة في حركتها تحت مستوى 1439.23 على الرغم من محاولتها للارتفاع في وقت مبكر.  وقد تتكون الأفكار لدى التجار بوضوح بعد بيانات التوظيف اليوم.  ولكن في الوقت الولكن في الوقت الحالي يبدو أن التجار يتوقعون قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو حتى وإن حصلنا على بيانات قوية اليوم.  وتميل المخاطر التي تواجه العملة الامريكية إلى الاتجاه الهبوطي.

التحليل الفني

من الناحية الفنية، يتحرك الدولار الامريكي بشكل معتدل مقابل العملات الأساسية الأوروبية.  ولكن في حالة اختراق مستوى المقاومة 1.1344 في اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و مستوى المقاومة 1.2645 في الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD و مستوى الدعم  0.9809 في الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF فقد تكون هذه إشارة إلى عودة عمليات البيع المكثفة على الدولار الأمريكي. وعلى نحو مشابه، في حالة اختراق مستوى الدعم 107.53 فقد يدل هذا على عودة ارتفاع الين الياباني ويقوم بتحفيز عمليات البيع المكثفة على اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  و الباوند/ ين ياباني GBPJPY أيضًا.  وتوجد مستويات فنية لابد من مراقبتها اليوم.

مؤشرات الأسهم

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.11% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.14%. و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.17% وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.27%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0072 لتصل إلى مستوى – 0.163.              



ترقب السوق للإعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

سيكون تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي محور تركيز  السوق اليوم، حيث يعتبر عاملاًا أساسًا لاتخاذ البنك الاحتياطي الفيدرالي قراره بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.  وفي الوقت الحالي لا تزال العفود المستقبلية الخاصة بقييم توقعات سياسة أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي تضع فرصة نسبتها 100% لصالح قطع سعر الفائدة يوم 31 يوليو، وفرصة نسبتها 30.7% لصالح قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس.  وتدل هذه التوقعات على أنه حتى وإن جاءت البيانات الاقتصادية اليوم بنتائج قوية فلن يكون هذا دافع لتنحي البنك الاحتياطي الفيدرالي عن فكرة قطع سعر الفائدة. ولكن  إذا جاءت بيانات اليوم بأقرام ضعيفة فسوف تزيد قوة احتملات قطع سعر الفائدة. وعلى الأقل يبدو أن هذا ما يفكر فيه التجار في السوق.

وبالنظر إلى بيانات التوظيف الأخرى نلاحظ ان تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP قد سجل ارتفاعًا في يونيو بمقدار 102 ألف.  وارتفع  بند التوظيف بقطاع الصناعات التحويلية في تقرير مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM)   من 53.7 إلى 54.5. انخفض بند التوظيف بغير قطاع الصناعات التحويلية في تقرير مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM)  من 58.1 إلى 55.0. وانخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع لمعدلات الشكاوى من البطالة  من 215 ألف إلى 222 ألف  وانخفض مؤشر ثقة المستهلك من كونفرنس بورد من 131.3 إلى 121.5 وهي أدنى قراءة منذ سبتمبر 2017.

وبالنسبة إلى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي تتوقع الأسواق تسجيل معدل نمو في يونيو بمقدار 164 ألف. ومن المتوقع عدم تغير معدل البطالة عن مستوى 3.6%.  ومن المتوقع ارتفاع متوسط الاجور في الساعة بنسبة 0.3% على اساس شهري . وقد يتعرض الدولار الامريكي لبعض عمليات البيع المكثفة بعد المفاجآت الهبوطية اليوم. .



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع