انخفاض الين الياباني بعد ارتياح المستثمرين نتيجة تأجيل العقوبة على هاواوي
X
الثلاثاء, 19 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

انخفاض الين الياباني بعد ارتياح المستثمرين نتيجة تأجيل العقوبة على هاواوي


بواسطة شيماء لا تعليقات

انخفاض الين الياباني بعد ارتياح المستثمرين نتيجة تأجيل العقوبة على هاواوي


انخفاض الين الياباني بعد ارتياح المستثمرين نتيجة تأجيل العقوبة على هاواوي

تراجعت معدلات كره المخاطرة بشكل معتدل اليوم، حيث كان رد فعل الأسواق إيجابيًا لقرار الولايات المتحدة الامريكية بتأجيل العقوبات على هاواوي لـ 90 يومًا.  وبعد بعض التردد في البداية، ارتفع زخم عمليات البيع المكثفة على الين الياباين في بداية جلسة التداول الامريكية بسبب ارتفاع الأسهم و عوائد السندات.  ومن ناحية أخرى، تعافى الأسترليني بشكل معتدل بعد ان قام التجار بجني الأرباح من صفقات البيع.  وتستعد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للإعلان عن خطتها الزمنية لإتفاقية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الوقت الحالي نعتقد ان هذه الارتفاعات مؤقتة.  أولاً، كانت الخطوة التي اتخذتها وزارة التجارة الأمريكية بشكل رئيسي لغرض التدبير المحلي فقط.  وهو لمنع حدوث اضطرابات مفاجئة في قطاع  الإنترنت ، والاتصالات على الجانب الأمريكي. والحقيقة ان هذه ليست هي نهاية التوتر التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.  والأهم من ذلك ، بالنظر إلى التصريحات المتشددة من كلا الجانبين ، فإننا لا نرى أي فرصة للتوصل إلى إتفاقية خلال التسعين يومًا.  ثانياً ، للمرة الثانية لم تقدم ماي شيء مميز بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  قد تعود الضغوط الهبوطية إلى الجنيه الأسترليني إذا خيبت ماي آماله مرة أخرى.

وقد كانت الحركة الأساسية الأكثر استدامة اليوم هي حركة الدولار الأسترالي.  فقد كان محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي واضحا في خطابه بأنهم سيفكرون في خفض سعر الفائدة في اجتماع يونيو.  وحتى لو اختار البنك الاحتياطي الأسترالي الانتظار مرة أخرى في شهر يونيو ، يبدو أنه من الحتمي أن يستمروا في خفض سعر الفائدة في شهر أغسطس.  وتكمن المخاوف في التوقيت فقط. ومن المتوقع ان يبقى الدولار الاسترالي في الفترة القادمة.

سوق العملات الأجنبية

وفي سوق العملات، لا يزال الدولار الأسترالي هو الأضعف.  وكان الين الياباني هو ثاني أضعف عملة في السوق، ويليه الدولار النيوزلندي.  ويعتبر الدولار الكندي هو العملة الاكثر ضعفًا في الوقت الحالي ويليه الاسترلني ثم الدولار الأمريكي.  ومن الناحية الفنية، من الجدير بالمراقبة المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 يوم عند مستوى 110.84 في الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY. وطالما ان هذا المستوى صامد فمن المتوقع المزيد من الانخفاض ومن المحتمل أن يستأنف الين الياباني ارتفاعه واسع النطاق عاجلاً أم آجلاً.  وفي حالة اختراق هذا المستوى فقد ترتفع أزواج الين الياباني التقاطعية للأعلى. وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.54%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.07% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.61%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0176 عند مستوى  0.066. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.14%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.47%. ولكن ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 1.23 % إلى مستوى 2905.97 . وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.69%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0027 لتصل إلى مستوى  -0.045.                                                                         



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني

  نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني نظرة عامة على التداولات في الأسواق المالية اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني بدأ الأسبوع الجديد من التداول على نفس الوضع الذي كان عليه تداول الأسبوع الماضي، حيث تعرض تداول الأسهم إلى الضغط الهبوطي إلى حد ما وكانت الصين وهونغ كونغ من الاستثناءات الملحوظة ، وقد يعود هذا إلى ما وجدته من دعم من نت...
أكمل قراءة التدوينة

استمرار ضعف اليورو ومزيد من الانخفاض قبل الإغلاق الأسبوعي

انخفاض اليورو مقابل عملات السلع وتضارب حركة الدولار

أهم تصريحات اعضاء البنك الفيدرالي عن برنامج مشتريات الأصول


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع