الصين تعتزم ربط المشتريات الزراعية الأمريكية برفع الحظر الامريكي عن شركة هاواوي
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الصين تعتزم ربط المشتريات الزراعية الأمريكية برفع الحظر الامريكي عن شركة هاواوي


بواسطة شيماء لا تعليقات

الصين تعتزم ربط المشتريات الزراعية الأمريكية برفع الحظر الامريكي عن شركة هاواوي


الصين تعتزم ربط المشتريات الزراعية الأمريكية برفع الحظر الامريكي عن شركة هاواوي

أشارت صحيفة SCMP في هونغ كونغ إلى أن التزام الصين بشراء منتجات زراعية إضافية ، كجزء من الاتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية لوقف تصعيد الحرب التجارية ، لم يكن غير مشروط.  فعلى ما يبدو ، كما ذكرت وسائل الإعلام الصينية ، إذا “تقلبت” الولايات المتحدة مرة أخرى في المفاوضات التجارية المستقبلية ، فسيتم إيقاف شراء المنتجات الزراعية الأمريكية مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، تريد الصين أن ترى رفع الحظر المفروض على شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا ، قبل تنفيذ عمليات الشراء.  ووعد ترامب بتخفيف الحظر المفروض على هاواوي و قد يصدر إعلان عن البيت الأبيض عن التفاصيل بهذا الشأن قريبًا.  وفي الوقت الحالي ، من المعتقد أن إدارة ترامب مستمرة في النقاش حول كيفية تخفيف القيود.


“أماميا” نائب محافظ البنك الياباني:  لا توجد خطة لإصدار العملة الرقمية في المستقبل القريب


قال نائب محافظ بنك اليابان ماسايوشي أماميا اليوم أن البنك المركزي ليس لديه خطة لإصدار العملة الرقمية في المستقبل القريب.  ولم يوافق على فكرة أن البنوك المركزية يمكنها تعزيز فعالية سياسات أسعار الفائدة السلبية بإصدار العملات الرقمية.  وقال أماميا أنه “للتغلب على الحد الأدنى الصفري ، ستحتاج البنوك المركزية إلى إلغاء النقد”.  “إن إزالة النقد من شأنه أن يجعل البنية التحتية للتسوية غير ملائمة لعامة الناس ، لذلك لن يقوم أي بنك مركزي بذلك”.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، يستمر أمامسا في التوقع بارتفاع معدل التضخم إلى  2٪.  لكنه أكد على أن بنك اليابان لن يتردد في تسهيل السياسة أكثر إذا تعطل زخم الوصول إلى هدف التضخم. و في حين أن المخاطر السلبية قوية ، أشار إلى أن العديد من محافظي البنوك المركزية العالمية يتشاركون في الرأي القائل بأن الاقتصاد العالمي سوف ينتعش في النصف الثاني.


ارتفاع معدل إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 4% على أساس سنوي في مايو ، أعلى نسبة خلال أربع أعوام


ارتفع إجمالي إنفاق الأسر اليابانية بنسبة 4.0٪ على أساس سنوي في مايو ، وهي قراءة أعلى بكثير من التوقعات عند 1.40٪ على أساس سنوي.  وتعتبر هذه هي  أسرع وتيرة ارتفاع  خلال أربع سنوات منذ مايو 2015. ودلت النتائج على أن ارتفاع الاستهلاك قد يساعد على تعويض بعض الضعف في الطلب الخارجي في الربع الثاني من العام.

ومع ذلك ، يمكن أن يتعرض معدل الإنفاق إلى الضغط السلبي في المستقبل بسبب تباطؤ معدل نمو الأجور في المستقبل.  وقد تضعف معدلات الثقة أيضًا في التوقعاتا لمستقبلية بشكل عام بسبب الحرب التجارية.  بالإضافة إلى ذلك، قد  يكون لرفع ضرائب المبيعات المجدول تأثير سلبي على معدل الإنفاق.  وفي الوقت الحالي لا يزال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني متمسك بخطة رفع ضريبة المبيعات إلى 10% في أكتوبر القادم.

كما انخفض المؤشر القيادي إلى 95.2 في مايو منخفضًا من مستوى 95.9 وهي قراءة دون التوقعات عند 95.3.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع