البنك الياباني يقرر الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير
X
الخميس, 26 نوفمبر 2020
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

البنك الياباني يقرر الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير


بواسطة شيماء لا تعليقات

البنك الياباني

البنك الياباني يقرر الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير

قرر البنك الياباني الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير اليوم كما كان متوقعًا على نطاق واسع،  وتحت إطار مراقبة منحنى العائد ، يتم الإبقاء على سعر الفائدة على المدى القصير عند -0.1 ٪.  وسوف يستمر البنك المركزي في شراء السندات الحكومية اليابانية للحفاظ على عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند 0%. كما حافظ البنك على المعدل السنوي لتوسيع القاعدة النقدية عند 80 تريليون ين ياباني.

يتوقع البنك الياباني ان يستمر الاقتصادي في اتجاهه التوسعي المعتدل

على الرغم من تأثره بتباطؤ الاقتصاديات في الدول الاخرى. ومن المتوقع استمرار معدلات الطلب المحلية في الاتجاه الصعودي.  أما الصادرات فمن المتوقع أن تشهد بعض الضعف ولكنها ستبقى في “الاتجاه التصاعدي المعتدل” . لكن لا يزال من المرجح ان يرتفع مؤشر أسعار المستهلك “ تدريجياً” نحو المستوى المستهدف عند 2 ٪.

تتضمن هذه المخاطر سياسات الاقتتصاد الكلي في الولايات المتحدة الامريكية، وإجراءات الحمائية ، والأسواق الناشئة ، و التعديلات العالمية في السلع المتعلقة بالتكنولوجيا، و قضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)، و المخاطر الجيوسياسية. ولكن حذر البنك الياباني من أن المخاطر الهبوطية الناجمة عن اقتصاديات الدول الأخرى  قد تتزايد، ومن الضروري أيضًا التركيز على تأثيرها على معدلات ثقة الشركات و الأسر في اليابان.

نمو التوظيف الاسترالي بمقدار 34.7 ألف

نما التوظيف الأسترالي بمقدار 34.7 ألف في أغسطس ، أعلى بكثير من القراءة المتوقعة عند 20 ألف.  ارتفع العمل بدوام كامل بمقدار 7.2 ألف بينما زاد العمل بدوام جزئي بمقدار 14.7 ألف.  وارتفع معدل البطالة في استراليا بتسبة 0.1% لتيصل إلى 5.3%، وهي قراءة فوق التوقعات التي كانت عند  5.2%. في الوقت نفسه ، ارتفع معدل المشاركة بنسبة 0.1 ٪ إلى 66.2 ٪.

وفي الأوضاع المعدلة موسميا ، من يوليو 2019 إلى أغسطس 2019 ، كانت أكبر الزيادات في العمالة في فيكتوريا (بزيادة 20300 شخص) ونيو ساوث ويلز (بزيادة 16700 شخص).  وكان أكبر انخفاض في ولاية كوينزلاند (بانخفاض 7200 شخص).  ارتفع معدل البطالة المعدل موسميا بنسبة 0.4 نقطة في جنوب أستراليا (7.3 ٪) وتسمانيا (6.4 ٪) ، و 0.1 نقطة في فيكتوريا (4.9 ٪).  تم تسجيل انخفاض في نيو ساوث ويلز (انخفض 0.2 نقطة إلى 4.3 ٪) وفي غرب أستراليا (انخفض 0.1 نقطة إلى 5.8 ٪) ، مع عدم تسجيل كوينزلاند أي تغيير.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية حول مشتريات الأصول

البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية حول مشتريات الأصول البنك الفيدرالي يناقش تحديث التوجيهات المستقبلية أشار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر نوفمبر إلى أن شراء الأصول سيستمر "خلال الأشهر القادمة". وفي الوقت نفسه ، "رأى معظم المشاركين في الاجتماع من اعضاء البنك الفيدرالي  أنه يتعين على اللجنة ...
أكمل قراءة التدوينة

مشتريات السندات تؤدي أغراضها جيدًا في الوقت الحالي

وزير المالية النيوزلندي يحث  البنك الاحتياطي النيوزيلندي على المساهمة في استقرار سوق الإسكان

المملكة المتحدة وكندا يبرمان إتفاقية تجارية بقيمة 20 مليار جنيه إسترليني


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع