الأنظار تعود إلى اليونان مرة أخرى
X
الثلاثاء, 7 أبريل 2020
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

الأنظار تعود إلى اليونان مرة أخرى


بواسطة شيماء لا تعليقات

– العضو “لاكر” الفيدرالي: الأوضاع الاقتصادية لا تكفل بقاء أسعار الفائدة عند انخفاضها الاستثنائي الحالي حتى آخر 2014.
– الميزان التجاري النيوزلندي يسجل قراءة أفضل من التوقعات، حيث سجل فائض قدره 338 مليون دولار نيوزلندي في ديسمبر.

الدولار الأمريكي
استمر مؤشر الدولار في الانخفاض حيث استمرت معدلات الرغبة في المخاطرة في الارتفاع يوم أمس، إلا أن هذه الحركة فقدت زخمها وارتد الدولار الأمريكي للأعلى في الجلسة الآسيوية. ولكن استمر الدولار الأمريكي في المعاناة من الضغط السلبي مقابل الين الياباني، حيث يميل الين الياباني إلى الضعف مقابل الدولار الأمريكي بسبب ميل الاتجاه السلبي تجاه المخاطر إلى التراجع. واليوم قد يقدم الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع بعض الدعم لمعدلات الرغبة في المخاطرة إن جاء بقراءة ايجابية مفاجئة، مما قد يزيد من الضغط على الدولار الأمريكي. ولكن مع عودة تركيز التجار إلى أوروبا مرة أخرى، فإن قلة البيانات الايجابية قد تؤدي إلى الحد من الاتجاه الهبوطي للدولار الأمريكي الآن.

اليورو
استمر اليورو/ دولار في الارتفاع صباح يوم أمس ولكنه عانى في الليلة الماضية بسبب تراجع معدلات الميل إلى المخاطر. ومن المحتمل أن يعود تركيز الأسواق إلى اليونان وأوروبا في الوقت الحالي. وبينما قد تساعد البيانات الأمريكية الجيدة في فترة الظهيرة على دعم معدلات الرغبة في المخاطرة، إلا أنه من المحتمل أن يحتاج السوق إلى نتيجة ايجابية من المفاوضات حول مشاركة القطاع الخاص في أزمة الديون في اليونان قبل أن يقوم اليورو/ دولار بالاختراق للأعلى. ونتوقع أن يعاني اليورو/ دولار من الضغط السلبي اليوم بعد أسبوع من الارتفاعات ومن المحتمل أن يبقى تحت مستوى 1.3200، حيث ينتظر السوق أي أخبار من اليونان.

الجنيه الإسترليني GBP
كان تداول الباوند/ دولار عند مستوى مرتفع مع ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة يوم أمس، إلا أن أداء الباوند كان ضعيفًا بالمقارنة مع العملات الأخرى ذات المخاطر العالية (فيما عدا الكورونا السويدية). ولا يزال الباوند البريطاني مرنًا مقابل اليورو ومن المحتمل أن يبقى تحت مستوى المقاومة الأساسي حول 0.8390-0.8400 في غياب أي أخبار ايجابية من مفاوضات مشاركة القطاع الخاص في الديون اليونانية. وفي حالة القراءة السلبية من الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع بالإضافة إلى التوقعات بمزيد من التسهيل الكمي، فإنه من المحتمل أن يضغط هذا سلبًا على أداء الإسترليني خلال ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة، إلا أن الإسترليني سيبقى على ارتفاعه إن تراجعت معدلات الرغبة في المخاطرة اليوم.

الكورونا السويدية
كان أداء الكورونا السويدية دون المستوى المطلوب بالمقارنة مع عملات مجموعة العشرة يوم أمس بعد ضعف البيانات الاقتصادية السويدية عن التوقعات. ومن المتوقع أن تأتي أرقام مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر اليوم بضعف مما قد يزيد من الضغط على الكورونا السويدية. وتستمر الكورونا السويدية في التداول عند مستويات جيدة مقابل اليورو بعد انخفاضه بنسبة 1.5% خلال الأسبوع، وتستمر في العمل كملاذ آمن ‘ن تدهورت معدلات الثقة في اليورو.

قوة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي سيدعم معدلات الرغبة في المخاطرة
ظلت البيانات الاقتصادية الأمريكية على درجة جيدة من المرونة خلال الربع الرابع، واستمرت التوترات بشأن وضع الديون في منطقة اليورو حتى نهاية العام الماضي، الأمر الذي تسبب في تعرض الأسواق المالية ومعدلات الثقة في السوق لضغوط سلبية. ويتوقع السوق أن يأتي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع بقراءة 3.0% كمعدل ربع سنوي، بينما تشير توقعات أخرى بأن هذا التقرير سيأتي بقراءة 3.2%. وفي ظل إشارة البنك الفيدرالي إلى أن سعار الفائدة سوف تبقى عند المستوى المنخفض الحالي لها حتى آخر عام 2014، فإن أي قراءة جيدة من هذا التقرير سيكون لها تأثير محدود على أسعار الفائدة الأمريكي، الأمر الذي سيعزز من ضعف الدولار الأمريكي، بينما ستقدم القراءة الجيدة لهذا التقرير دعم لمعدلات النمو العالمية وأسعار الفائدة العالمية بالإضافة إلى رفع معدلات الرغبة في المخاطرة.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

المستهلكون في امريكا يتوقعون ارتفاع في مستويات خسارة الوظائف

المستهلكون في امريكا يتوقعون ارتفاع في مستويات خسارة الوظائف خسارة الوظائف هذا ما أظهره مسح توقعات المستهلكين الأمريكين الذي اجره البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن المستهلكون يتوقعون في الوقت الحالي ارتفاع فرصة فقدان وظائهم بالمقارنة مع المسح السابق.   كما انخفضت أكمل قراءة التدوينة

إذا كان الفيروس لا يحترم الحدود فلا يجب على آليات التمويل احترامه

انخفاض مؤشر مديري المشتريات PMI الياباني بقطاع الخدمات إلى 33.8

قوة الدولار مع ترقب الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع