ارتفاع معدلات ثقة المستهلك النيوزلندي الى 97.3
X
الخميس, 2 يوليو 2020
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع معدلات ثقة المستهلك النيوزلندي الى 97.3


بواسطة شيماء لا تعليقات

ارتفاع معدلات ثقة المستهلك النيوزلندي الى 97.3

ارتفع  مؤشر ثقة المستهلك النيوزيلندي ANZ بمقدار 12 نقطة إلى 97.3 في مايو ، لكنه ظل عند “مستويات ضعيفة للغاية”.  وارتفعت تصورات المستهلكين بشأن التوقعات الاقتصادية للعام المقبل بمقدار 10  لتصل الى مستوى -46 ، وهو بذلك عند مستوى منخفض للغاية.

قال البنك الاحتياطي النيوزلندي:  يجب علينا بالتأكيد أن نحتفل بنجاحنا في هزيمة فروس كوفيد 19 ، ولكننا نرى الحطام في كل مكان حولنا.  فمثلا يعتبر فقدان الوظائف في السياحة الدولية على وجه الخصوص خسارة لن يتم تعويضها بسهولة أو بسرعة.  ونرى ارتفاع معدلات البطالة يؤثر على معدلات ثقة الأسر والإنفاق لفترة طويلة حتى الآن.

خففت الحكومة اليوم القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا ، مما سمح بتجمعات تصل إلى 100 شخص.  وقال وزير المالية جرانت روبرتسون إن نيوزيلندا “لديها الآن بعض أكثر الأماكن استرخاء في العالم.  وبسبب نجاحنا في مكافحة هذا الفيروس ، فإن جهودنا في مجال الصحة العامة للعمل بجد والمضي مبكرًا أتاحت لنا فتح اقتصادنا بشكل أسرع بكثير من العديد من الدول الأخرى “.

ويليامز رئيس البنك الفيدرالي:  أسعار الفائدة السلبية لا معنى لها بالنظر إلى الموقف

رفض رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز فكرة أسعار الفائدة السلبية مرة أخرى وقال “لدينا أدوات أخرى أعتقد أنها أكثر فعالية وأكثر قوة لتحفيز الاقتصاد”.  وأضاف: “لا أعتقد أن الأسعار السلبية شيء منطقي نظرًا للوضع الذي نعيش فيه لأن لدينا هذه الأدوات الأخرى التي يمكن استخدامها” ، في إشارة إلى انخفاض أسعار الفائدة و الإرشاد المستقبلي والميزانية العمومية.  وفيما يتعلق بالاقتصاد ، قال وليامز “بمرور الوقت ، فإن أكبر علامة استفهام هي كيف سيتصرف المستهلك”.  “كم من الوقت سيستغرقه الناس للاستفادة من السياحة وغيرها من الأشياء.

من ناحية اخرى، قال “روبرت كابلان” رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس  إنه يتوقع نموًا في النصف الثاني وعام 2021.  وتستند توقعاته على افتراض أن المستهلكين سوف يسافرون ويأكلون ويعودون للإنخراط  على نطاق واسع في الاقتصاد مرة أخرى.  لكن تنخفض المخاطر  إذا لم تقم الولايات المتحدة الأمريكية بتكثيف اختبارات فيروس كورونا.  واعتقاده الأساسي هو أن معدل البطالة سينخفض ​​إلى 10-11 ٪ بحلول نهاية العام وينخفض ​​أكثر إلى أقل من 7 ٪ بحلول نهاية عام 2021.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يكشف عن مناقشات عن الإرشاد المستقبلي

محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة يكشف عن مناقشات عن الإرشاد المستقبلي كشف محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة لاجتماع يونيو أن الأعضاء قد أجروا مناقشة دقيقة حول الإرشاد المستقبلي ومشتريات الأصول وحدود / أهداف منحنى عوائد السندات. نتوقع اكتمال مراجعة إطار العمل هذا الشهر ، مما يسمح للاحتياطي الفيدرالي بالإع...
أكمل قراءة التدوينة

مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية الياباني يسجل قراءة 50.1  

توقعات بتأثير طويل الأمد على الاقتصاد من الجائحة

توقعات باستمرار الاضطراب الاقتصادي بسبب فيروس كورونا حتى عام 2021 على الأقل


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع