ارتفاع اليورو وترقب نتيجة تصويت الحزب الاجتماعي الديمقراطي الألماني
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

ارتفاع اليورو وترقب نتيجة تصويت الحزب الاجتماعي الديمقراطي الألماني


بواسطة شيماء لا تعليقات

لليوم الرابع على التوالي، ارتفع زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD فوق مستوى  1.22، وهو ما يدل على كمية طلبات الشراء الموجودة تحت هذا المستوى الرئيسي.  وكنقطة اختراق سابقة، فإنه يبقى ثابتا ولكن عن إذا كان ما كان هذا الزوج سيخترق أعلى مستوى لهذا الأسبوع أم لا فإن هذا سيعتمد على نتيجة تصويت الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني. وعلى الرغم من المقاومة،  يعتقد زعماء الحزب الديمقراطي الاشتراكي أنهم سيحصلون على ما يكفي من الأصوات للفوز بالموافقة على المضي قدما في اتفاق الائتلاف، ويأمل  متداولو زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD  أن يكون ذلك صحيحا لأنه إذا لم يحصلوا على هذه الأصوات فسوف ينخفض ​​اليورو / الدولار الأمريكي بسرعة وبقوة .  وتزداد حالة عدم الارتياح بين مسؤولي البنك المركزي الأوروبي تجاه قوة اليورو، ووبالتالي فقد بدأوا في عرقلة العملة. و إذا لم نشهد انسحابا مبكرا في الأسبوع القادم، فإننا نتوقع أن ينضم رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي إلى مجموعة المصرفيين المركزيين الذين يحاولون الحديث عن العملة.  وعلى الرغم من أن حساب الاجتماع الأخير كشف عن أن   مشرعي السياسة النقدية الذين يتطلعون إلى تغيير التوجيه المستقبلي، إلا أنه ما بين ارتفاع عوائد السندات الألمانية وقوة العملة،  لا نتوقع حدوث هذا التغيير في اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل.  ويعتبر الخطر بحدوث أمر مخيب للآمال سبب في جعل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عُرضة للتصحيح.  إلا أن كل ذلك يتوقف على التطورات السياسية التي من الصعب عرقتها.  وقد تحد هذه التوقترات من اي اختراق صعودي إضافي أو أي اختراق هبوطي لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD حتى تظهر النتائج.

 

امتد الدولار النيوزلندي و الدولار الاسترالي في ارتفاعاتها مقابل الدولار الامريكي في أعقاب قوة بيانات الناتج المحلي الإجمالي بشكل اكبر من التوقعات.  وقد ظل معدل النمو الاقتصادي على أساس سنوي قراءة ثابتة عند  6.8% مقابل التوقعات بانخفاضه ولكن على أساس ربع سنوي تباطأ معدل النمو الاقتصادي إلى 1.6% من 1.8%.  وكانت مبيعات التجزئة قد سجلت قراءة أكثر ضعفًا ولكن تسارع معدل نمو الإنتاج الصناعي. وكان المستثمرون مستعدون للبيانات الضعيفة، لذلك ساعدت المفاجأة المعتدلة على ارتفاع الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD فوق 80 سنتا و ارتفاع الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD  فوق مستوى 73 سنتا.   كما انهم وجدوا بيانات التوظيف الاسترالية مُرضية حيث سجل معدل نمو التوظيف قراءة أعلى من التوقعات لمرتين.  وقد ساعد هذا التحسن على معادلة تأثير ارتفاع معدل البطالة والارتفاع القليل في وظائف الدوام الكامل.  وعلى الرغم من أنه كان هناك تضارب  بين وظائف الدوام الكامل والدوام الجزئي، إلا أن التقرير الأخير قد عزز من الاتجاه الإيجابي لسوق العمل.  واستمر الدولار النيوزلندي في ارتفاعه بقوة قبل الاعلان عن تقرير مؤشر مديري المشتريات (PMI).  وكان المستثمون يترقبون إذا ما أثرت القوة الاخيرة في الدولار النيوزلندي NZD على معدلات الثقة. وقد حاول الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD الاتجاه الى مستوى 1.25 ولكنه اغلق اليوم بالقرب من ميتوى 1.24.  ومن التوقع أن يبقى هذا الزوج تحت الضغد بعد قرار البنك المركزي الكندي برفع أسعار الفائدة وبعد نظرتهم المتفائلة تجاه الاقتصاد الكندي.



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع