إشارات مبكرة بقوة الدولار الأمريكي
X
الأحد, 24 يناير 2021
التوقيت - 
  • 00:
  • 00
 غرينتش
استراليا - 
  • 00:
  • 00
طوكيو - 
  • 00:
  • 00
لندن - 
  • 00:
  • 00
نيويورك - 
  • 00:
  • 00

إشارات مبكرة بقوة الدولار الأمريكي


بواسطة شيماء لا تعليقات

إشارات مبكرة بقوة الدولار الأمريكي

 

كانت ليلة التداول هادئة للغاية في سوق العملات الأجنبية ، حيث ظلت معظم العملات الرئيسية تتحرك في نطاقات تداول سعتها 20 بيب  على مدار جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية  ، ولكن ظهرت موجة صغيرة من كره المخاطر أدت إلى دفع جميع العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية إلى الانخفاض إلى أدنى مستوياتها خلال التعاملات الصباحية في لندن وبالتالي ارتفعت العملة الأمريكية قليلاً للأعلى على جميع القطاعات.

 

ألا تزال سوق العملات معلقة بشكل أساسي  حيث ينتظر التجار التطورات السياسية والاقتصادية في حين أن التقويم نفسه  خالًيًا بشكل فعلي من أي بيانات من الدرجة الأولى من الاهمية.  ولا يزال التركيز على العوامل الجيوسياسية مع تزايد التوترات حول القصف المتوقع لسوريا.  لكن في الوقت الراهن، يبدو أنه لا يوجد تهديد باتخاذ إجراء وشيك حيث تحاول الولايات المتحدة الأمريكية تجميع ائتلاف من القوات للرد على استخدام سوريا للغاز السام.  وبعد التهديد الذي وجهه الرئيس الامريكي دونالد ترامب من خلال تويتر يوم أمس ، سارت التدفقات الإخبارية بشكل هاديء لتترك الأسواق في حالة من التوتر.

 

في الوقت ذاته،  يستمر الجدل في بريطانيا حول مفاوضات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)   ، حيث لا تزال الحدود الإيرلندية هي النقطة الشائكة الوحيدة في الصفقة التي أحبطت التقدم في الوقت الراهن. و انخفض الباوند البريطاني إلى مستوى 1.4150 على خلفية التدفقات المالية الكارهة للمخاطرة ولا يزال الباوند تحت ضغط مع اقتراب افتتاح جلسة التداول الامريكية.

 

ومع ذلك ، فإن أكبر انخفاض الليلة كان يُنسَب إلى اليورو مقابل الدولار الأميركي (اليورو/ دولار أمريكي EURUSD) الذي انخفض بما يقرب من 50 نقطة عن أعلى مستوياته حيث ساهمت قوة الدولار العامة وبيانات الإنتاج الصناعي المخيبة للآمال في منطقة اليورو في تعرض اليورو إلى عمليات بيع مكثفة. انكمش الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بنسبة 0.8% مقابل التوقعات بقراءة 0.1 % ليكون هذا دليل إضافي على أن معدل النمو في المنطقة قد وصل إلى القمة. ويجعل هذا البنك المركزي الأوروبي (ECB) في موقف محفوف بالمخاطر حيث يستعد البنك المركزي لإيقاف برنامج التسهيل الكمي في الوقت الذي قد تتدهور فيه الأوضاع الاقتصادية.  ومن المحتمل أن يمنع هذا البنك المركزي الأوروبي (ECB) من التفكير في أي عملية تطبيع للسياسة النقدية في المستقبل المنظور بغض النظر عن مدى الضغط الذي تمارسه بعض الاعضاء التي تميل الى تضييق السياسة النقدية في البنك.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة اليوم، سيكون التركيز على العوامل السياسية. ويدل ارتداد الدولار الامريكي للاعلى اليوم على أن السوق يراهن على رد فعل محسوب لما يحدث في سوريا وعلى تراجع حدة تصاعد التوترات، وإذا استمرت القوة المبكرة التي حصل عليها الدولار الامريكي، فمن المتوقع أن يعود الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى مستوى 107.00 بينما قد ينخفض اليورو EUR خلال مستوى 1.2300 والذي يعمل كمستوى دعم الآن.

 



أضف تعليق


مقالات متعلقه بالموضوع

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة

ارتفاع الدولار على نطاق واسع مع تراجع الرغبة في المخاطرة ارتد الدولار على نطاق واسع اليوم بعد تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة. يبدو أن المستثمرين يخروج من صفقاتهم في الأسهم مما يؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم. أما العملتين الاكثر قوة في سوق الفوركس بعد الدولار الامريكي فهما الفرنك السويسري واليورو و يليهما الين الياباني. من ناحية أخرى ، يعتبر الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني هما الأسوأ أداء.  وبشك لخاص تأثر الجنيه الإسترليني بالتدهور الحاد في بيانات قطاع ...
أكمل قراءة التدوينة

أهم البيانات اليابانية و الأسترالية وتأثيرها على الاقتصاد

قوة اليورو في انتظار المزيد من التعليقات من البنك الأوروبي

ارتفاع اليورو / الدولار الكندي مع ترقب قرار  بنك كندا


اعلانات الموقع
موقعي الاقتصادي الخاص
نشرة بريدية
فيسبوك
تويتر
يوتيوب
RSS
ادوات المواقع